اعلان

عميد معهد القلب: حالات القسطرة لن تكون ضمن قوائم الانتظار.. والسيسي رحم المواطن الفقير (فيديو)

الدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب
الدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب

أكد عميد معهد القلب أن حالات القسطرة لن تكون ضمن قوائم الانتظار.. وقال الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب، إن الدعامات الذكية لمرضى القلب أصبحت من نصيب المواطن غير القادر بالمجان لأول مرة في تاريخ مصر، حيث لن تكون حالات القسطرة ضمن قوائم الانتظار ، وذلك في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد مبادرته لدعم الصحة بمصر، مضيفًا أن ذلك الإنجاز الذي قام به الرئيس يكفيه إن لم يوجد غيره.

رحم المواطن الفقير

وأضاف عميد معهد القلب أن الرئيس جعل حالات القسطرة خارج قوائم الانتظار ، وبهذا فإن الرئيس السيسي رحم المواطن الفقير من تركيب الدعامات العادية. وأضاف شعبان، خلال لقائه مع الإعلامية أسماء مصطفى، ببرنامج "هذا الصباح"، المعروض عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الرئيس تعاقد مع الشركات الرئيسية المصنعة للصمامات في أوروبا بسعر مخفض؛ مما جعلها متاحة الآن بمخازن الوزارة باحتياطي استراتيجي من كافة مستلزمات مرضى القلب من الدعامات والقسطرة والصبغة والصمامات ومستلزمات عمليات القلب يكفي لمدة 3 أشهر، مشيرًا إلى أن المعهد لا يوجد به قوائم انتظار لأي عمليات الآن.

وأكد عميد معهد القلب أن أقل حالة من حالات تركيب القلب تكلف الدولة من 30 إلى 40 ألف جنيه، بجانب أن هناك صمامات تصل إلى 400 ألف جنيه، موضحًا أن عمليات القلب مكلفة للغاية.

وكشف أن وزارة الصحة ستنشئ معهد قلبا للأطفال لأول مرة في تاريخها، قائلًا "أطفالنا أكبادنا وقلوبنا تمشي على الأرض".

وأضافت أسماء مصطفى "يا جماعة اتطمنوا، ما فيش مريض قلب دلوقتي متساب، ولو حد متساب يقول لنا ع البرنامج".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي