اعلان

خبير أمني: تركيا تحمل كل العداء لمصر لهذا السبب

صورة أرشيفية
كتب : اهل مصر

قال اللواء سمير فرج، الخبيرالأمني، إن الولايات المتحدة الأمريكية دفعت 50% من المساعدات الأمريكية لجمعيات غير مسجلة للحكومة بهدف تغير نظام الحكم، بحجة دعم الديمقراطية.

وأضاف "فرج"، خلال حواره مع الإعلامي محمد الباز، ببرنامج "90 دقيقة"، المذاع عبر فضائية "المحور"، مساء الثلاثاء، أن وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة كوندا اليزا رايس وصفت ما قامت به من توجيه الدعم لجمعيات غير معروفة لحكومة المصرية بالصفعة لمصر.

وأوضح أن "رايس" اعترفت بأن الولايات المتحدة الأمريكية قامت بالغاء اتفاقية التجارة الحرة مع مصر كنوع من الضغط على الحكومة المصرية، من أجل صناعة الثورة بمصر.

وأضاف "رايس" أستاذة الفوضى الخلاقة في الشرق الأوسط، وكان تعمل على تنفيذ نمط الديمقراطية الأمريكية في الشرق الاوسط، خاصة بعد إزاحة الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين.

وفي جانب آخر، أكد "فرج" أن تركيا تحمل لمصر كل العداء نتيجة تحطيم مصر لطموحاتها لخاصة بإعادة الخلافة الإسلامية مرة أخرى.

وتابع: "الإخوان المسلمين شطار بصراحة، وقاموا الفترة الأخيرة بالعمل على نقل أموالهم من تركيا لبريطانيا، حتى لا يتم تسليمهم لمصر حال تحقيق المصالحة بين مصر وتركيا الفترة المقبلة".

وأردف أن مصر تعمل على التحول لمركز إقليمي للطاقة من خلال استيراد الغاز من قبرص وأثينا وإسرائيل، وتصديره مرة أخرى بعد إسالته، وهذا الأمر لا يعني شراء الغاز من إسرائيل، لأن مصر ستكون عبارة عن دولة ممر لعبور الغاز الإسرائيلي، مثلما يحدث في قناة السويس من مرور سفن إسرائيلية وخلافه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رسميًا| محمد صلاح ضمن قائمة المرشحين لجائزة «جلوب سوكر» للأفضل في أوروبا