اعلان

فتشوا الدواليب.. مبادرة إعلام الأزهر لمساعدة الطلاب غير القادرين

حرصت كلية الإعلام بجامعة الأزهر على تقديم الدعم لأبنائها الطلاب في الجامعة بأكملها، عن طريق الأعمال الخيرية والتطوعية التي تُقدمها كلية الإعلام داخل جامعة الأزهر، وتساعد الطلاب في تلبية رغباتهم واحتياجاتهم، فقامت بإنشاء معرض للملابس تُعرض فيه الملابس بأسعار مخفضة ورمزية.

الدكتور "محمود الصاوى" وكيل كلية الإعلام بجامعة الأزهر أوضح أن الفكرة بدأت عندما كان وكيلًا لكلية الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر بالقاهرة، وقام "الصاوى" بإطلاق مبادرة "فتشوا الدواليب" التى يوجه فيها الدعوة إلى كافة المصريين، لمساعدة الطلاب الكادحين الذين لا يملكون الأموال لشراء مستلزماتهم الشخصية البسيطة.

وقال "الصاوى": تزامُناً مع الحملة التى أطلقناها منذ فترة "فتشوا الدواليب"، وهى تستهدف تفريغ دواليبنا المليئة بالملابس الجديدة والمستعملة التى لا نستخدمها، وربما ضاقت علينا أو جدت موضة جديدة بديلة لها، وكل هذا نوفره لأبنائنا الطلاب المحتاجين.

وأضاف "الصاوى" أن الحملة توفر احتياجات الطلاب من ملابس شتوية بأسعار رمزية، فى ظل عدم قدرتهم على شرائها نظرًا للحالة الاجتماعية لهم.

وأشار الصاوي إلى أن الجميع يعمل بنفس الفكرة في منزله، لكن ما تستهدفه الحملة هو تجميع الملابس في مكان واحد وتسليط الضوء عليها، حيث تفاعل الطلاب بشدة مع المعرض، وكان الإقبال كثيفا جدا، وحرصوا على شراء الكثير من الملابس نظرا لانخفاض سعرهان حيث يصل سعر البدلة إلى 60 جنيها، وهذا العمل ليس الأول من نوعه في كلية الإعلام، بل كان السبق من السنة الماضية في شهر رمضان، وقامت الكلية وقتها بتوزيع شنط رمضان، وتحتوي على "أرز - زيت - سكر - مكرونه - شعريه" وفي المولد النبوي والاحتفالات العامه التي يحتفل بها كل المصريين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً