اعلان

من رئيس نادي إلى مشرف على فريق.. هل باع "تركي آل الشيخ" حليفه حسام البدري؟

حسام البدري

يوم الإثنين الموافق 18-6-2018، محمود الأسيوطي، رئيس مجلس إدارة نادي الأسيوطي، يعلن بيع ناديه إلى المستشار السعودي تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة وقتذاك، ورئيس هيئة الترفيه الحالي بالمملكة، في مفاجأة من العيار الثقيل، تحدث لأول مرة في الكرة المصرية.

وإذا كان شراء الأسيوطي وتحويله إلى بيراميدز أو الأهرام، مفاجأة، فإن الكشف عن الإسم الذي اختاره آل الشيخ لتولي رئاسة النادي، كان جنونًا، حيث عين حسام البدري، الذي قد استقال من النادي الأهلي منذ أيام، لرفع الحرج عن الإدارة، ولم يتولى أى منصب إداري من قبل، حتى يشرف على إدارة نادي بالكامل.

البدري بعد مباراة الأهلي وبيراميدز، خرج في تصريحات تليفزيونية، وكشف عن كواليس توليه منصب رئيس الأهرام، حيث قال:" كنت على وشك تدريب فريق من جنوب إفريقيا، حيث كان على أن أسافر في صباح اليوم التالي إلى جوهانسبرج لاتمام العقد، في اليوم الذي تلقيت من آل الشيخ مكالمته، وبالفعل ذهبت إليه وأخبرني بنيته شراء الأسيوطي، وطلب مساعدتي".

وبالفعل أنهى آل الشيخ شراء الأسيوطي، وعقد النادي الجديد مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن هيكل إدارته، الذي تكون كالتالي:

1- حسام البدري مدير جهاز العمل ورئيس النادي.

2- أحمد حسن مشرف عام على الفريق ومتحدثاً رسمياً.

3- هادي خشبة مديراً لجهاز الكرة.

4- أحمد المشاري مستشاراً قانونيًا.

وظل الوضع على ما هو عليه حتى 29 من أكتوبر الماضي، حيث قرر آل الشيخ إعادة هيكلة المناصب الإدارية بالأهرام، حيث أعلنت الصفحة الرسمية للنادي على "فيس بوك" إعادة الهيكلة وجاءت كالتالي:

1- حسام البدري رئيس النادي ونائب رئيس لجنة الكرة.

2- هادي خشبة نائب رئيس النادي وعضو لجنة الكرة والمشرف العام علي الرياضة.

3- أحمد حسن المستشار الفني لمالك النادي والمنسق العام للجنة الكرة والمتحدث الرسمي عن للنادي.

البدري مازال رئيسًا للنادي، ولكن الأمور تغيرت قليًلا حوله، حيث أٌعفي آل الشيخ من منصب رئيس هيئة الرياضة، وعٌين رئيسًا لهيئة الترفيه، في الـ27 من ديسمبر الماضي، وفي الـ4 من يناير الجاري، حقق تركي هدفه، وتغلب على الأهلي، فبدأ يفكر في بيع النادي، حيث أكد أن هناك أكثر من عرض لا يمكن رفضه، لشراء بيراميدز.

البدري وموظفيه واللاعبين بدورهم لم يكن لهم أن يصمتوا على بيع النادي، ومجيئ مالك آخر غير تركي، فالجديد دائمًا يرغب في التخلص من السابقين وبناء هيكل جديد، فما كان منهم إلا تصميم فيديو بعنوان " بدأناها مع بعض وهنكملها مع بعض"، ناشد فيه الجميع آل الشيخ لصرف نظره عن البيع.

اللاعبون والموظفون والإداريون، ظهروا في الفيديو بكلمة مقتضبة إلا البدري، الذي تحدث بإفراط وقال:"سيادة الوزير، بداية أحب أن أبارك لك على الفوز في المباراة الماضية (يقصد الأهلي)، وأنا أكثر واحد ممكن يقولك بدأناها مع بعض وهنكملها مع بعض".

تركي بدوره استجاب بسرعة، وقال "لن أبيع".

وشكر البدري، المستشار السعودي، من خلال بيانًا وصف نفسه فيه بأنه رئيس مجلس إدارة الكرة بالنادي.

في الـ12 من الشهر الجاري، أصدر بيراميدز بيانًا جاء فيه:" كلف معالي المستشار تركي آل الشيخ مالك نادي بيراميدز "سيف الوزيري" بقيادة شئون النادي بعد اختياره مديرا تنفيذيا وجاء اختياره بعد مسيرته الناجحة"، ولم يتم ذكر اسم البدري، لتبدأ الشكوك تحوم حول مستقبله مع بيراميدز.

الإثنين الماضي، وقبل بداية يوم الثلاثاء بدقائق، أصدر بيراميدز بيانًا بعنوان:" مجلس إدارة نادى بيراميدز يعقد أولى اجتماعاته"، جاء فيه:

عقد مجلس إدارة نادى بيراميدز اجتماعه الأول بكامل هيئته بحضور رئيس المجلس عمر الناظر، وسالم الشامسى نائب الرئيس وعضوية أحمد الرميثى وأحمد الوشاحى وعلى الرماح أمين الصندوق، وسيف الوزيرى المدير التنفيذى ومحمد أبو سريع نائب المدير المالى وأحمد أبو زيد وبهاء الشلقامى كأمناء السر.

وشهدت الجلسة مناقشة المجلس لعدة ملفات مهمة فى مقدمتها بحث احتياجات الفريق الأول ومواصلة خطة العمل بما يصب فى مصلحة النادى من خلال تحقيق التحديات التى من شأنها وضع النادى فى بؤرة الاهتمام والمتابعة. وأسفر الاجتماع عن نتائج متميزة سيجنى النادى ثمارها فى القريب العاجل على جميع الأصعدة.

واجتمع أعضاء مجلس الإدارة مع الجهاز الفنى بقيادة التؤام حسام وإبراهيم حسن واللاعبين لمؤازرتهم، وتوجيه الشكر للجميع على المجهود الكبير والتركيز الشديد لمشوارهم فى مسابقتى الدورى العام وكأس مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً