اعلان

تعرف على خريطة أنشطة الجامعات في إجازة نصف العام

الجامعات المصرية
كتب : منى حسن

تستعد الجامعات المصرية لاستغلال إجازة منتصف العام الدراسي، بخطة تنفيذية لمجموعة من الأنشطة المقدمة للطلاب، في كافة المجالات "الثقافية - الرياضية - الفنية"، سواء المصريين أو الوافدين، وذلك تحت رعاية وزارة التعليم العالي، ومن المقرر أن تبدأ إجازة نصف العام نهاية شهر يناير الجاري، وتشهد إجازة نصف العام الدراسي، فعاليات الملتقى الأول للطلاب الوافدين خلال الفترة من 27-29 يناير الجاري، والذي تستضيفه جامعة المنصورة بمشاركة أكثر من 13 جامعة مصرية بالتعاون مع قطاع الأنشطة بالإدارة العامة للوافدين، ويهدف الملتقى إلى تعميق العلاقات بين الطلاب الوافدين والمجتمع المصري، وزيادة تفاعلهم واندماجهم فى المجتمع من خلال ممارستهم للأنشطة المختلفة (ثقافية، فنية، رياضية،...)، وتعريفهم بالإمكانيات المختلفة للجامعات المصرية، وكذلك تقليل شعور الاغتراب لديهم.

كما تم التنسيق بين جامعة المنصورة وأندية الطلاب الوافدين بجمهورية مصر العربية؛ للمشاركة في فعاليات الملتقى بفريق رياضي باسم الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين يضم ألعاب (كرة خماسي، تنس طاولة، سباحة، شطرنج).

أيضًا ستقوم الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين بتنظيم 6 معارض تضم معرض علمي للابتكار، وأخر لفنون الشعوب، بالإضافة إلي معارض (للأكلات الشعبية للبلاد المشاركة، ومعرض ثقافي، ومعرض فني حر، ومعرض للثراث).

كما سيتم إطلاق مسابقة أفضل جامعة لجذب الطلاب الوافدين، وتقديم مطويات ومنشورات حول الخدمات التى تقدمها الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين، ومنها خطوات تقديم الأوراق والمستندات المطلوبة، ومساعدة الطلاب الوافدين غير الناطقين باللغة العربية من خلال فصول تعليم اللغة العربية بمركز اللغة العربية بالإدارة المركزية.

كما ستشهد إجازة منتصف العام منتدى شباب الجامعات من الفترة 27 لـ 31 يناير بمعهد إعداد القادة بحلوان بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية، حيث سيكون المنتدى فرصة لتثقيف الطلاب وحضور وزراء.

أيضًا تنظيم ملتقى الألعاب الرياضية بجامعة أسوان، وتنظيم أسبوع شباب الجامعات بجامعة كفر الشيخ هذا العام بمشاركة 6 آلاف طالب من الجامعات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حقيقة إطلاق أول مذيعة بالذكاء الاصطناعي في التلفزيون المصري