اعلان

المخاطرة بـ"فتحي وأجاي" أو الاعتماد على "نيدفيد وسليمان".. كيف يواجه الأهلي غياباته أمام الشبيبة؟

احمد فتحي لاعب الاهلي

يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، ضيفًا ثقيًلا على نظيره شبيبة الساوروة الجزائري، على أرضية ملعب "20 أوت 1955" معقل الأخير، ضمن مباريات الجولة الثانية، من دور المجموعات، لمسابقة دوري أبطال إفريقيا.

المباراة ستقام في تمام التاسعة بتوقيت مصر، وستذاع على قناة beIN SPORTS 1 HD، بتعليق حفيظ دراجي.

ويأمل الأهلي في مواصلة انتصاراته، حيث حقق الفوز في المباراة الأولي على حساب فيتا كلوب الكونغولي، بنتيجة 2-0، فيما خسر الشبيبة اللقاء الأول له أما سيمبا التنزاني، بثلاثية نظيفة.

ويواجه المدير الفني للشياطين الحمر، الأوروجوياني مارتن لاسارتي، مشكلة في مركزي وسط الملعب والمهاجم الصريح، حيث يغيب حسام عاشور وهشام محمد للإصابة، فيما يتواجد عمرو السولية وحمدي فتحي الوافد الجديد من إنبي، ويخشى لاسارتي من الدفع بالأخير في مباراته الأولى، بحجم هذا اللقاء، خاصة أنه خارج الديار.

فتحي لم يشارك من قبل في مثل هذه المباريات، فالدفع به سيكون مخاطرة كبيرة من المدرب، بجانب عدم انسجامه مع باقي زملائه في الفريق، ومن المتوقع أن يبدأ الأهلي بكريم نيدفيد في وسط الملعب بجانب السولية، إلا أن اللاعب الذي خاض المباريات السابقة في مركز الظهير الأيمن، سيواجه مشكلة كبيرة خاصة أنه يميل إلى النواحي الهجومية أكثر من الدفاعية، أي أنه يلعب مثل السولية.

مركز آخر يشكل صداعًا في رأس لاسارتي، وهو خط الهجوم، حيث يغيب المغربي وليد أزارو ومروان محسن للإصابة، كما أن صلاح محسن الذي استعان به حسام البدري والفرنسي باتريس كارتيرون، المدربين السابقين للقلعة الحمراء، في بعض الأحيان في هذا المركز، يغيب بدوره بسبب الإصابة.

لاسارتي قد يعتمد على العائد من الإصابة، النيجيري جونيور أجاي، ولكن اللاعب قد يظهر بصورة غير جيدة، خاصة أنه يعود من إصابة أبعدته عن المستطيل الأخضر أكثر من 4 شهور، أو يدفع باللاعب الغير جاهز بنسبة 100% وليد سليمان، مثلما خاض مباراة سموحة في الدوري.

ومن المتوقع أن يدخل لاسارتي المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: الشناوي.

خط الدفاع: معلول وأيمن وياسر إبراهيم ومحمد هاني.

خط الوسط: عمرو السولية وكريم نيدفيد (حمدي فتحي).

صناعة اللعب: رمضان صبحي والشحات وناصر ماهر.

الهجوم: أجاي (وليد سليمان).

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً