اعلان

رئيس "مياه الشرب": أدخلنا منظومة العدادات المدفوعة مسبقا ليتحكم المواطن في استهلاكه

المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف

قال المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، إن جودة المياه متساوية في جميع المحافظات، مضيفًا أن الشركة تحصل على 3 ملايين عينة سنويا؛ للتأكد من جودة مياه الشرب، كما توجد تحاليل بصفة مستمرة كل ساعتين للتأكد من جودة المياه. وتابع رسلان، خلال لقائه عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن وزارة الصحة تحلل عينات المياه لمتابعة أي قصور في جودتها في أي توقيت أو مكان، مؤكدًا أن أي تأثير على جودة المياه في أي مكان يترتب عليه توقيف عمل المحطة فورًا.

وأكد رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب أن الدولة رصدت مليار جنيه لعملية الإحلال والتجديد وتغيير المواسير المتهالكة، مشيرًا إلى أن 20% من مواسير شبكة المياه تجاوزت العمر الافتراضي وموضوعة في خطة التجديد، وأوضح أن مديونياتهم للكهرباء الواصلة لـ 8 مليارات جنيه تؤدي لضغط إنفاقهم بما لا يؤثر على جودة المياه، وأنه لا يوجد أي نية لزيادة أسعار مياه الشرب، فالدولة تدعم الشرائح الثلاث الأولى.

وعن منظومة عدادات المياه المدفوعة مسبقًا ذكر أن السبب وراءها هو أن يتحكم المواطن في استهلاكه، مضيفًا أنهم أقاموا في كل شركة إدارة لتوعية المواطنين بشكل استهلاك المياه، كما أن السباكة والتصرفات الشخصية للمواطن توفربشكل كبير في فاتورة المياه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً