اعلان

أحمد يونس آخرهم.. تعرف على أشهر الفنانين الذين اعترفوا بوقوعهم فريسة للاكتئاب

احمد يونس
كتب : سارة صقر

جاءت تصريحات الإعلامى أحمد يونس خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الورد، المذاع على فضائية Ten، باعترافه أمام الجماهير بأنه كان يُعالج من مرض الاكتئاب بالأدوية، وذهب إلى بعض الأطباء النفسيين، لينضم لقائمة طويلة من الفنانين الذين صرحوا لوسائل إعلام مختلفة أنهم عانوا من مرض الاكتئاب؛ ليتحدثوا عن قدرتهم على تخطى هذه المرحلة الصعبة.. نذكر منها:

أحمد يونس

وكان الإعلامى أحمد يونس قد صرح أنه أصبح يعلم الشائع عن مرض الاكتئاب بأنه كارثة، وأن نهايته ستكون الموت أو الانتحار، مؤكدًا أنه اكتشف أن الموضوع ليس بهذه الكارثية، وأن الاكتئاب مرض يمكن علاجه فى جلسة واحدة، فى إطار دعمه لحملة "معاك" من أجل مرضى الاكتئاب عبر مواقع التواصل الاجتماعى.

غادة عبد الرازق

فى عام 2013 أكدت الممثلة غادة عبد الرازق أن عام 2013 كان ناجحا بالنسبة لها على المستوى الفني، وقالت إن مسلسلها "حكاية حياة" كان صعبا لأنه يناقش المرض النفسي، ولكنها اختارته بالرغم من ذلك، موضحة أن الأمراض النفسية لها الكثير من السلبيات التى قد تؤدى فى نهاية المطاف إلى الانتحار.

وأضافت أن "المجتمع المصرى به حالات نفسية كثيرة"، كاشفة عن إصابتها بالاكتئاب وعمرها 32 سنة، وكانت ستنتحر بسبب ظروف صعبة، ولولا أنها مؤمنة بالله لكانت انتحرت بالفعل.

حسن الشافعي

اعترف الملحن والموزع "حسن الشافعي" فى إبريل من عام 2016 أنه كان يعانى سابقًا من فوبيا ركوب الطائرات، وكان يتناول المهدئات قبل صعود الطائرة، وفى حوار سابق ببرنامج "المتاهة" مع الإعلامية "وفاء الكيلاني" أكد أنه ذهب لطبيب نفسى للتخلص من تلك الفوبيا وتلقى العلاج المناسب، وتخلص تقريبًا من مرضه.

هند صبري

كما اعترفت الفنانة التونسية "هند صبري" أنها أصيبت بمرض نفسى عندما كانت فى السابعة عشرة من عمرها، وكشفت فى مقابلة سابقة عام 2015 على فضائية MBC أن السبب فى ذلك انفصال والديها، حيث تأثرت كثيرًا بهذا الانفصال وخضعت للعلاج النفسي.

وفى تصريحات أخرى لبرنامج "فحص شامل" مع الإعلامية "راغدة شلهوب" عبر فضائية الحياة فى عام 2017، أوضحت هند صبرى أن أكبر مرض أصابها بعد الشهرة هو الغرور، وقالت: "باحب العيادات النفسية والدكاترة النفسيين".

أنغام

كما أفصحت أنغام خلال أحد البرامج الفنية أنها كانت تعانى من الاكتئاب قبل 5 سنوات، وكانت تتناول أدوية لمقاومته، وأشارت إلى أنها أصابتها ببرود فى مشاعرها، ولم تكن تجلب لها السعادة.

وأكدت أنها لم تفكر قط فى الانتحار، أثناء إصابتها بالاكتئاب، مضيفة أنها تغلبت عليه، لرفضها أن تكون رهينة للأدوية، ولحبها الشديد فى الحياة ورغبتها فى الانطلاق.

ورجحت أنغام إصابتها بالاكتئاب، لأنها لم تكن تعرف كيف تعثر على السعادة.

منى زكي

كما صرحت الفنانة منى زكى أنها لا تجد غضاضة فى الذهاب إلى طبيب نفسي، وأنها بعد رحيل والدها أصيبت بدرجة حزن لا تحتمل، وذهبت إلى معالج نفسي، إذ كانت الصدمة أصعب من أن تطاق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وفاة صلاح السعدني.. تعرف على أشهر أعمال عمدة الدراما المصرية