اعلان

دع الحرب المقدسة تبدأ.. هكذا سخر الجيش الإسرائيلي من إيران على تويتر

تتواصل التغريدات الساخرة من خلال التصريحات الإسرائيلية تجاه إيران، والتي كررها مؤخراً رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، الذي ادعى أن إسرائيل استهدفت القوات الإيرانية في سوريا في الغارات الجوية الأخيرة.

ونفت طهران مرارا اتهامات تل أبيب، وذكرت أنها لم ترسل سوى مستشارين عسكريين إلى الجمهورية العربية، حيث نشر الحساب الرسمي على موقع تويتر الخاص بقوات الدفاع الإسرائيلية، صورة ساخرة تتضمن خريطة للشرق الأوسط، تتضمن سهم تم رسمه يشير إلى سوريا، وكتب عليه "أين إيران"، والعديد من الأسهم التي تشير إلى إيران على الخريطة مع كتابة "الى أين تنتمي إيران"، في إشارة واضحة إلى الادعاءات الإسرائيلية، بأن طهران أرسلت وحدات من"فيلق القدس" إلى الجمهورية العربية.

كانت التغريدة نفسها منمقة، كما لو أن الخريطة كانت تهدف إلى مساعدة إيران، التي "يبدو أنها ضائعة"، الأمر الذي يزيد من شدة السخرية، ونشر موقع جيش الدفاع الإسرائيلي على تويتر بشكل متفجر، حيث توقع مستخدمي الإنترنت بداية "حرب الماعز" و"ألعاب التصيد".

اقترح أحد مستخدمي موقع تويتر أنه بما أن إسرائيل كانت جيدة للغاية في إعطاء التوجيهات إلى أولئك الذين ضاعوا ، فيمكن أن تساعد تركيا أيضًا ، ملمحًا إلى أن عملياتها العسكرية في شمال سوريا لم تقبلها دمشق.

وأشار مستخدمي الإنترنت الآخرون، إلى أن إسرائيل نفسها تبدو "مفقودة"، وموجودة في الأراضي المحتلة، مثل مرتفعات الجولان، وأوضح بعض مستخدمي الشبكات الاجتماعية أن الدول الأخرى الموجودة في الأماكن التي "لا ينتمون إليها".

تأتي تويتة الجيش الإسرائيلي في أعقاب الغارات الجوية الأخيرة التي نفذها سلاح الجو الإسرائيلي في 21 يناير، حيث زعمت إسرائيل أنها استهدفت أهدافًا عسكرية إيرانية في سوريا. وقد رفضت إيران هذه المزاعم ، وذكرت أنه ليس لديها سوى مستشارين عسكريين منتشرين في الجمهورية العربية ولن تسحبهم في ضوء التهديدات الإسرائيلية.

يذكر أنه في وقت سابق، حث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إيران، على "الخروج من سوريا بسرعة"، محذراً من أن الضربات الجوية الإسرائيلية ضد أهداف طهران العسكرية المزعومة ستستمر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الزمالك يستقر على بيع أحمد سيد زيزو يناير المقبل (خاص)