اعلان

دفتر أحوال المحاكم: الجنايات تستكمل محاكمة متهمي "الاتجار بالبشر".. والحكم على متهمي "رشوة بنك الإسكان والتعمير"

دفتر أحوال المحاكم

تشغل أروقة المحاكم اليوم الأربعاء، عدد من الجلسات الهامة، فتنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار السيد البدوي أبو القاسم، جلسة محاكمة 10 متهمين كونوا شبكة للاتجار بالبشر، واستغلال حاجة الضحايا بعرضهن على راغبي المتعة الحرام مقابل الحصول على الأموال.

كان المستشار أحمد حنفي المحامي العام الأول لنيابات القاهرة الجديدة، أمر بإحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات لقيام المتهمين خلال فبراير 2018، بتأسيس وتنظيم وإدارة جماعة منظمة للعمل بصفة مستمرة على ارتكاب جرائم الاتجار في البشر، بأن تعاملوا مع الأشخاص الطبيعيين باستغلال حاجة الضعف والهوان والحاجة بالتدليس عليهن في بادئ الأمر بوعدهن من قبل إحدى المتهمات بالزواج والعمل.

وكذلك اصطحابهن وتسليمهن لزعيم التشكيل الإجرامي مستغلًا سذاجتهن وصغر سنهن وطموحهن بأفكاره الشيطانية، وإيهامهن بحياة سعيدة رغدة مستقرة حينما يتلمس منهن العفة والصلاح فيوهمهن بعقد قرانهن مدعيًا أن المتهم الثاني "نجار" في التشكيل مأذونًا شرعيًا، وتارة أخرى بالتهديد والوعيد بإيذائهن أو إيذاء ذويهن بواسطة المتهم الرابع "سايس" والتهديد حتى يدنس شرفهن ملتقطًا لهن مع المتهم الأول "السائق" مقاطع مرئية بعد تخديرهن ليجبرهن على مواصلة تجارته الخاسرة عاقدًا مع المتهم الأول صفقاته الدنيئة بمقهى المتهم الثامن "مدير أغذية ومشروبات".

ومن تحمل منهن بين أحشائها سفاحًا من ذئابه يأتي دور المتهم السابع الطبيب فيسقط ما في أرحامهن غير مبالي بحياتهن، قاتلًا ما بين أحشائهن من أجنة ليأتي دور باقي المتهمين بالمعاونة والمساعدة والتجهيز قاصدين جميعًا من تلك الأفعال أسوأ استغلال في أعمال الدعارة لجمع المال الحرام، ولسائر أشكال الاستغلال الجنسي بعرضهن على الرجال من راغبي ممارسة الرذيلة والفجور بغير تمييز مقابل الحصول على منفعة مادية.

محاكمة بائعة متجولة بتهمة قتل زوجها

تصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار أحمد أبوالفتوح، الحكم على بائعة متجولة، متهمة بقتل زوجها، بدائرة قسم السيدة زينب.

وأسندت النيابة للمتهمة "بسيمة.س.ج"، تهمة قتل زوجها "أشرف محمود أحمد"، مع سبق الإصرار، طمعًا في أمواله.

الحكم على المتهمين بالاستيلاء على أموال بنك الإسكان والتعمير

تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، محاكمة المتهمين بتسهيل قروض بنك "الإسكان والتعمير" فرع روكسي.

وكشفت تحقيقات النيابة فى القضية رقم 858 لسنة 2012 جنايات مصر الجديدة عن تسهيل المتهمين "ن. ح. ف." موظف ببنك الإسكان والتعمير، و"م. م. ح"، و"أ. ص. ع" بشركة التعمير للترويج المالى ببنك الإسكان والتعمير، الحصول على قروض لمتهمين عددهم 36 متهمًا، وذلك بتزوير مستندات تفيد بأن المتهمين موظفون في شركات مصر للطيران وبدر الدين للبترول مقابل الحصول على 40% من قيمة القرض.

وسهل المتهم الأول الاستيلاء على أموال البنك بمبلغ وقدره 6 ملايين و830 ألفا للمتهمين، بأن وافق على قبول المستندات المقدمة، للحصول على هذه القروض مع علمه بتزويرها.

وارتكب المتهم الثاني تزوير المحررات الرسمية التي تفيد بمفردات المرتب والشهادات وإقرارات الخصم المنسوبة لشركة نصر للبترول والقابضة لمصر الطيران، بينما المتهم الثالث اشترك مع المتهم الثاني في التزوير في المحررات الرسمية، ومحررات إحدى الشركات المساهمة.

ودلت تحريات مقدم تامر المنياوي عضو هيئة الرقابة الإدارية على صحة ما ورد إليه من أن المتهمين الثلاثة سهلوا لـ36 متهمًا الاستيلاء على أموال البنك بموجب مستندات مزورة.

محاكمة ربة منزل لاتهامها بقتل عامل لسرقة أمواله بالجيزة

تستكمل محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار خضر طلبة، محاكمة ربة منزل، لاتهامها بقتل عامل عمدًا، لسرقة أمواله بمنطقة كرداسة.

وكشفت تحقيقات النيابة في القضية رقم 10962 لسنة 2014، أن المتهمة إيمان أحمد علي، 35 سنة، ربة منزل، قامت بقتل مصطفى أحمد أحمد، عامل عمدًا، بعد أن عكفت على سرقة المجني عليه، لعلمها بيسر حاله لسبق تقدمه لخطبتها، فتواعدت معه بمسكنه وما أن خلا سويًا حتى احتالت عليه لصرفه خارج مسكنه، حتى تتمكن من سرقته.

وأضاف التحقيقات، أن المجني عليه أصر على البقاء بعد أن اكتشف مخططها، وخلال لهوهما انتوت إزهاق روحه فأبصرت "جاكوش" وأسرعت بتناوله وانهالت عليه ضربًا به، فأحدثت به إصابته التي أودت بحياته، مكبلة إياه ما أمكنها من سرقة مبلغ نقدي وهاتفه المحمول وفرت هاربة.

وأشارت التحقيقات، إلى أن تحريات قسم شرطة كرداسة أكدت ارتكاب المتهمة الواقعة، وعلى الفور تم تشكيل قوة من مباحث القسم تمكنت من ضبط المتهمة وتقديمها للمحاكمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً