اعلان

الضنا غالي.. الإهمال الطبي ينهي حياة "ياسين".. أهل مصر تكشف تفاصيل واقعة مستشفى غير مرخصة بمدينة السلام (فيديو)

شهدت منطقة مساكن القاهرة بمدينة السلام حادث مأساوي حينما ذهبت زوجة لولادتها داخل مستشفى لدكتور "محمد. س" التخصصي، التي أهملت العديد من الحالات من قلة تجهيز غرفة العمليات التى لا تصلح لإجراء أي علاج، وليس بها حضانات وغرفة عناية للحالات الطارئة.

بداية الواقعة فور دخول ربة منزل لإجراء عملية لولادة قيصرية، وبعدها ولادة الطفل ساءت حالته بسببب ضيق في التنفس وإخراج إفرازات من فمه، وبعدها طلب الطبيب من والده بشراء علاج قائلاً: "قلت له لو الطفل محتاج حضانه عرفنى"، ليرد الطبيب منكرًا:" حالة الطفل مستقره"، وبعدها ازدادت حالة الطفل إلى الأسوء، وبعد مشادة كلامية، يبرر الطبيب سبب المشكله بأن الطفل إبتلع براز من داخل أحشاء الأم. ليطلب منهما الطبيب لنقل الطفل إلى حضانة، وسرعان ما أخذت أسرة الطفل الى أقرب مستشفى، وبعد ساعات علمت أن الطفل قد توفى.

انتقلت كاميرا "أهل مصر"، فور العلم بوقوع الحادث، إلى محيط المستشفى ليلتقوا والد الطفل ليروى تفاصيل الواقعة.

يقول "أسامة محمد مبروك" والد الطفل ياسين، الذى يعمل في مهنة المحاماة، أنه لدىه طفلين هما "فاطمه 8 سنوات، "عبد الرحمن" 5 سنوات وكانت زوجتى تعانى من مرض "الذئبة الحمراء والروماتيد" توفي الطفل يوم 15-1 واتولد يوم 6-1، "يوم الولادة، روحت أنا وزوجتي في الميعاد المحدد والساعة 5 دخلت زوجتى غرفة العمليات، وبعدها بنصف ساعة لقيت الطفل خارج من غرفة العمليات بيطلع رغاوي من فمه روحت جري للدكتور، وبرفقتى الطفل، ده بعد ما أعطاني تقرير بحالة الأم، والطفل أنهما بحالة جيدة، في خلال وجود الولد معايا.

وتابع: "بعدين قولتله صرحني بحالة إبني لو محتاج حضانة علشان الحق اتصرف فرد عليا.. لا الولد بعد شويه هيبقي كويس، وصلت الساعة 9 مساءًا بدأت الكارثة لما قالي ابنك محتاج حضانة المهم توصلت لحضانة في مسجد، وكانت المفاجأة عندما اخبرونى بأن الطفل غير مكتمل الرئة".

واستكمل حديثه قائلأ: "أن عملية الولادة تمت قبل ميعادها وأن وزن المولود وفحصاته تدل على أنه في الأسبوع 34 نص الشهر الثامن بدون أى سبب استعجال على الولادة، وأن المستشفي غير مجهزة لغرفة العمليات لمثل تلك الحالات وقمت بنقله للحضانة ومات الطفل، بعدها بدأت ابحث عن المستشفي وجدت أن غرفة العمليات أصلا صادر لها قرار غلق من شهر 8 /2018 لأنها لا تصبح لإجراء العمليات داخلها، فذهبت لتحرير محضر بقسم السلام، وبالتحريات تمكنا من اصدار قرار غلق لغرفة العمليات بالمستشفى".

أقوال شهود العيان في مواقعة مستشفى السلام

قال محمد، صاحب محل إطارات سيارات: "يوم الواقعة سمعت صوت صراخ من شخص قائلا:" مش هسيب حق ابنى "، وكان معه مجموعة كبيرة عرفت إنهم محامين ومعهم قوة من الشرطة، وبعدها قاموا الممرضيين بغلق المستشفى".

بداية الأحداث عندما ألقت أجهزة الأمن بالقاهرة القبض على صاحب مستشفى بعد وفاة طفل بسبب الإهمال الطبي بالسلام، وقال مصدر أمني إن صاحب المستشفى طبيب يدعى مع م. ع صاحب مستشفي تخصصي بالسلام وتم ضبطه بتهمة وفاة طفل والإهمال في حياة المرضى، وتلقى قسم شرطة السلام بلاغا من الأهالي يفيد بوفاة طفل داخل المستشفي نتيجة إهمال شديد من قبل الأطباء العاملين بالمستشفى وبالإنتقال والفحص تبين صحة البلاغ وتم ضبط صاحب المستشفي وحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيقات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حادث الرئيس الإيراني.. ماذا بعد وفاة الرئيس ووزير الخارجية ومن هو محمد مخبر؟