اعلان

صحة البحيرة تضع خطة عمل لاستقبال مبادرة نور حياة

الدكتور علاء عثمان
الدكتور علاء عثمان

أكد الدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، على أهمية مبادرة "نور حياة" التي من المقرر أن يطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم للعلاج المبكر لأمراض ضعف وفقدان الإبصار لدى المواطنين وطلاب المدارس، وأشار وكيل الوزارة إلى أن المديرية تستعد لاستقبال المبادرة من خلال وضع خطة عمل على مستوى المحافظة في كافة المستشفيات الحكومية والوحدات الصحية وتوفير كافة الأدوات اللازمة المستخدمة في المبادرة، مضيفًا أنه سيتم عمل حملات التوعية الصحية للمواطنين عن أهمية المبادرة للقضاء لمكافحة وعلاج أمراض ضعف البصر من خلال الرئدات الصحية.

ومن جانبه أكد متحدث الرئاسة، أن الرئيس السيسي سيطلق مبادرة "نور حياة" لمكافحة والعلاج المبكر لأمراض ضعف وفقدان الإبصار، التي سينفذها صندوق تحيا مصر في جميع محافظات الجمهورية.

وتستهدف المبادرة لكشف على 10 ملايين طالب بالمرحلة الابتدائية على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى 2 مليون مواطن من الحالات الأولى بالرعاية، وتوفير مليون نظارة طبية، وإجراء 250 ألف عملية جراحية في العيون.

كما تستهدف المبادرة تقديم الخدمات البصرية لنحو 2 مليون مواطن، وإجراء ما يزيد عن 200 ألف تدخل جراحي مع العلاج والمتابعة وذلك للحد من ضعف وفقدان الإبصار مع توفير خدمة مميزة للفئات الأكثر احتياجًا

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل سقطت أم أسقطت مروحية الرئيس الإيراني؟.. مفاجأة: انفجار حدث في الجو (تحليل كامل)