اعلان

اقتحام محتجين أكراد لمعسكر للجيش التركى بكردستان العراق (فيديو)

اقتحم محتجون معسكرا عسكريا تركيا قرب دهوك الذى يقع فى كردستان العراق اليوم السبت وأحرقوا سيارات ووقفوا على الدبابات.

حيث نقلت وكالة رويترز عن السكان قولهم إن المحتجين كانوا يتظاهرون ضد الهجمات الجوية التركية الأخيرة فى المنطقة.

فى عام 2018 ، أنشأ الجيش التركى ثلاث قواعد جديدة فى منطقتى كانى راش وهاكورك فى كردستان العراق ، وفقا لجريدة العربى الجديد التى مقرها فى لندن.

نشطت القوات التركية فى كردستان العراق منذ أواسط التسعينيات ، حيث تشير التقارير إلى أن هناك ما يقدر بنحو 2000 من القوات الخاصة وضباط المخابرات الموجودة فى العاصمة أربيل، وكذلك السليمانية ومدن أخرى منذ عام 1998.

فى وقت سابق من هذا الأسبوع ، سمحت تركيا باستئناف رحلات إلى مطار السليمانية بعد رفع الحظر الذى تم فرضه فى أعقاب استفتاء الاستقلال عام 2017 فى المنطقة شبه المتمتعة بالحكم الذاتي.

وفى يونيو 2018 ، قال وزير الداخلية التركى سليمان سويلو إن تركيا قد تبدأ قريباً عملية ضد حزب العمال الكردستانى (PKK) فى جبال قنديل بالعراق ، حيث يقع مقر القاعدة الرئيسية لحزب العمال الكردستانى ، الذى حددته تركيا كمنظمة إرهابية.

يذكر أن التوترات تصاعدت بين أنقرة والأكراد فى يوليو 2015 عندما انهار وقف إطلاق النار بين تركيا وحزب العمال الكردستانى بسبب سلسلة من الهجمات الإرهابية التى يزعمون أن أعضاء حزب العمال الكردستانى قد ارتكبوها. وتشارك القوات التركية فى غارات ضد حزب العمال الكردستانى فى جميع أنحاء العراق ، وتقوم بهجمات جوية وعمليات أخرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً