بالفيديو.. ويلز تسحق بلجيكا بثلاثية في «اليورو»

انتهت قبل قليل، المباراة التي جمعت بين ويلز وبلجيكا، بفوز الأول بـ ثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، وقد انتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

حيث قد بدأت المباراة التي اقيمت على ملعب "ليل متروبول"، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2016، بقوة من جانب المنتخب البلجيكي، الذي احتاج فقط 12 دقيقة بعد ركلة البداية ليسجل هدفه الأول، ليعلن عن تقدم بلجيكا، ثم عادت ويلز عن طريق القائد ويليامز بهدف التعادل.

ومن جانبه، فقد حاول "جاريث بيل" في الدقيقة 34 ولكن "كورتوا" استطاع ان يتصدى لكرته، كما سدد "دي بروين" كرة بعيده عند الدقيقة 43.

وبعد بدأ الشوط الثاني بعشرة دقائق، اتستطاع نجم ويلز "هال روبسون كانو" إضافة الهدف الثاني لفريقة ليتقدم منتخب ويلز بهدفين، وفي الدقيقة 85 أحرز "سام فوكس" الهدف الثالث لتنتهي المباراة 3-1 لصالح ويلز.

ومن خلال التحليل الفني للمباراة، فتزعم ويلز أيضا أنها طورت جيلًا ذهبيًا بقيادة غاريث بيل، حتى وإن كان لديها مجموعة أقل من المواهب مقارنة مع منافستها التي تحتل المركز الثاني في تصنيف الاتحاد الدولي (الفيفا).

ومن جانبه، قال "كريس جانتر" مدافع "ويلز": "في العادة نكون في موقف جيد عندما نكون غير مرشحين للفوز"، مضيفًا أن" بلجيكا هي المرشحة وهي تلعب بالقرب من حدودها لكن هذا أمر يمكننا الاستفادة منه.”

وقد تمكن المنتخب الويلزي من تحقيق بطاقة التأهل من الدور الثاني للبطولة، على حساب منتخب أيرلندا الشمالية، وذلك بنتيجة هدف مقابل صفر، ليتمكن بذلك أصدقاء "غاريث بيل" من كتابة التاريخ، والوصول إلى دور الثمانية للمرة الأولى في تاريخ الكرة الويلزية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً