اعلان

صور انتصار السيسي وبريجيت ماكرون تتصدر تريندات جوجل

صور انتصار السيسي
كتب : أهل مصر

تصدرت صور انتصار السيسي، قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسي، اهتمامات رواد محرك البحث الأشهر فى العالم جوجل، وذلك في أعقاب لقاء قرينة رئيس الجمهورية انتصار السيسي مع نظيرتها الفرنسية بريجيت ماكرون، بقصر الاتحادية، مساء أمس الاثنين.

وكان السفير بسام راضي، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، قد أعلن عن تفاصيل لقاء قرينة رئيس الجمهورية، انتصار السيسى، بقصر الاتحادية مع "بريجيت ماكرون" قرينة الرئيس الفرنسى "إيمانويل ماكرون"، فى إطار الزيارة الرسمية التى يقوم بها الرئيس الفرنسى والسيدة قرينته إلى مصر، والتى تستمر لمدة 3 أيام.

صور انتصار السيسي

وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن قرينة الرئيس أعربت عن ترحيبها بالسيدة "بريجيت ماكرون"، مشيرة إلى أن العلاقات بين مصر وفرنسا هى علاقات تاريخية وثيقة، ذات أبعاد متعددة تمتد لتشمل بجانب المستوى الرسمى البعد الثقافى الذى يمثل محورًا أساسيًّا فى علاقات الدولتين.

مباحثات انتصار السيسي وبريجيت ماكرون

وأكدت قرينة الرئيس أن الشعب المصرى يعتز بالعلاقات المصرية الفرنسية، ويقدّر الاهتمام الفرنسى الرسمى والشعبى بالحضارة المصرية القديمة، كما يحترم الشعب المصرى الثقافة الفرنسية الرفيعة ويثمن ما قدمه المفكرون والفلاسفة الفرنسيون من أفكار وقيم عظيمة ساهمت فى تقدم الحضارة الإنسانية ورقيها.

ومن جانبها، أكدت "بريجيت ماكرون" سعادتها بزيارة مصر، معربة عن تقديرها لحفاوة الاستقبال من الجانب المصرى، واعتزاز فرنسا الكبير بمصر قيادة وشعبا.

صور انتصار السيسي

كما أكدت قرينة الرئيس الفرنسى تقدير الشعب الفرنسى للحضارة المصرية ذات الإسهام المؤثر فى مسار تطور الحضارة الإنسانية بأسرها، مشيرة فى هذا الصدد إلى سعادتها بزيارة معبد أبوسمبل بأسوان بالأمس، ومؤكدة حرص فرنسا على مواصلة تعزيز العلاقات بين البلدين وخاصة فيما يتعلق بجوانب التعاون الثقافى المتميز بين البلدين.

وأوضح راضى أن اللقاء تناول مناقشة عدد من الموضوعات الاجتماعية والثقافية ذات الاهتمام المشترك، وخصوصا قضايا تمكين المرأة على المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، ورعاية الأطفال وحمايتهم من الاستغلال بكافة صوره وتوفير إطار وقائى وعلاجى لمشكلاتهم، فضلا عن مبادرات المجتمع المدنى فى مجالات الصحة والتعليم والإسكان وتحقيق العدالة الاجتماعية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً