اعلان

7 جرامات فقط من اللحوم قد تنقذ كوكب الأرض.. تفاصيل

صورة أرشيفية
كتب :

يجب عليك تخفيض استهلاكك للحوم بمقدار 7جرامات فقط في اليوم، من أجل المساهمة في إنقاذ كوكب الأرض،وذلك حسبما أفاد التقرير الطبي الحديث الذي أعده مجموعة من الخبراء المتخصصين، وتقول لجنة إيت لانسيت EAT-Lancet البريطانية التي تجمع في عضويتها مجموعة من خبراء التغذية والصحة، إنه من أجل حماية رفاهية الأجيال القادمة، يجب أن يكون هناك انخفاض كبير في استهلاك اللحوم والدواجن والبيض.

ويزن متوسط ​​النقانق في المتاجر حوالي 66 جراما، لذلك فإن قضمة واحدة منها سيكون كافيا وفقا للخبراء، ويمكن أن يؤدي "نظام غذائي صحي كوكبي"، الذي قد يتحول إلى عادة غذائية صحية أكثر استدامة في جميع أنحاء العالم، إلى منع 11 مليون حالة وفاة مبكرة سنويا بحلول عام 2050 وذلك وفقا لما نقله موقع "سكاي نيوز" البريطاني.

وكشف التقرير أن خفض استهلاك اللحوم سيقلل من تحويل مناطق الغابات إلى مناطق عمرانية، كما أنه سيساعد على تقليل الآثار الضارة للتغير المناخي، ويتألف الفريق المسؤول عن التقرير من 37 خبيرا، من 16 دولة، متخصصا في الصحة والتغذية والاستدامة البيئية والاقتصاد والسياسة.

واقترح التقرير اتباع نظام غذائي يتكون من حوالي 35٪ من السعرات الحرارية التي يتم الحصول عليها من الحبوب الكاملة، والبروتين، المشتق في الغالب من النباتات، وأوضح التقرير أن هذا النظام الغذائي يسمح بمعدل 7 جرامات فقط من اللحوم الحمراء في اليوم، و500 جرام من الخضار والفواكه.

وإذا رغبت في تناول اللحوم البيضاء، فيمكنك الحصول على نسبة بمقدار 29 جراما فقط يوميا، أما السمك فتصل نسبته إلى 28 جراما، والبيض حوالي بيضة واحدة ونصف في الأسبوع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً