اعلان

بالمخالفة للقانون: نساء تونسيات يطالبن بـ"تعدد الزوجات"

مع حظر تونس لتعدد الزوجات، دعت مجموعة من النساء المحليات، على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى تنظيم احتجاج أمام برلمان البلاد، للمطالبة بإضفاء الشرعية عليه، وفقا لمنظمة ميدل إيست مونيتور.

ووفقاً لمنظمة مراقبة الصحافة، علق فتحي الزغل، رئيس منتدى الحرية والمواطنة، عن تطور هذه الاحتجاجات قائلا: "إن المظاهرة تلقائية وتأتي في إطار الدعوة لحل مشكلة العنوسة في البلاد".

كما ورد أن راضية جربي، رئيسة الاتحاد الوطني للمرأة التونسية، قالت لـ موقع "الخليج أون لاين"، إن المسيرات المؤيدة لتعدد الزوجات، هي "شكل من أشكال الجنون، وهي ظاهرة مرضية"، والتي "تشير إلى قلة الوعي لمن يطلبونها".

كما أكدت أن الاحتجاجات "لن تؤثر على نمط حياة المجتمع التونسي أو إنجازات المرأة التونسية"، مشيرة إلى أن مواد قانون الأحوال الشخصية التي تتناول تعدد الزوجات، تمت الموافقة عليها من قبل الدستور التونسي و"لا يمكن تعديلها من خلال الاحتجاج".

يذكر أن تونس أول دولة عربية، تلغي رسميا تعدد الزوجات في عام 1956، وحصلت في نفس العام على الاستقلال رسميا، وفي العصر الحالي، تونس لا تزال واحدة من الدول القلائل ذات الأغلبية الإسلامية، التي حظرت قانون تعدد الزوجات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير خارجية إسبانيا ردا على إسرائيل: لن يمنعنا أحد من الاعتراف بدولة فلسطين