اعلان

بريطانيا تدعو الاتحاد الأوروبي لفرض عقوبات على الرئيس الفنزويلي "مادورو"

وزير الدولة للشؤون الخارجية والكومنولث البريطاني جيريمي هانت

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية والكومنولث البريطاني جيريمي هانت اليوم الخميس، خلال اجتماع غير رسمي لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في رومانيا: "يجب فرض العقوبات التي تستهدف الفاسدين الذين أثْروا أنفسهم على حساب بقية السكان الذين يعانون من الفقر الشديد، وهذا أمر أعتقد أنه يمكن أن يكون فعالا"، وفقا لصحيفة الجارديان.

وأعلن البرلمان الأوربى فى وقت سابق اليوم أنه يعتزم النظر فى مشروع قرار بشأن الاعتراف بالرئيس المؤقت لفينزويلا خوان جوايدو الذى أعلن نفسه كرئيس للبلد الأمريكية اللاتينية.

ويأتي ذلك في الوقت الذي قال فيه زعيم المعارضة الفنزويلية خوان جويدو في مقال نشر في صحيفة نيويورك تايمز إنه أجرى محادثات سرية مع أعضاء في جيش البلاد الذي يرى دعمه كمفتاح للسلطة.

وكان الوضع قد تدهور في فنزويلا منذ أعلن رئيس الجمعية الوطنية التي يسيطر عليها حزب المعارضة خوان غوايدو نفسه رئيسا مؤقتا للدولة في الأسبوع الماضي. وقد اعترفت الولايات المتحدة وبعض الدول الأخرى على الفور بـ جوايدو كرئيس لفنزويلا ، حيث قامت بتجميد بعض أصول الدولة ومعاقبة صناعتها النفطية.

في هذه الاثناء، أعلنت المملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا وإسبانيا يوم السبت نيتها الاعتراف بجوايدو كرئيس مؤقت للبلاد إذا لم تعلن كاراكاس عن إجراء انتخابات رئاسية مفاجئة خلال ثمانية أيام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً