اعلان

في أول تعليق له بعد إعلانه الترشح.. «ضياء رشوان» لـ«أهل مصر»: الإعلان عن تفاصيل برنامجي الانتخابي خلال الأيام القادمة

أكد الكاتب الصحفي ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات والمرشح علي منصب نقيب الصحفيين، أن الفترة المقبلة ستشهد الإعلان عن كامل تفاصيل خطته وبرنامجه الانتخابي لخدمة أعضاء الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين.

وأضاف رشوان، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أنه لم يتحدث في شيئ سواء خدمات أو غير ذلك إلا بعد الحصول عليه، موضحًا أنه يكتفي حتى الآن بما جاء في بيان ترشحه الذي تم إعلانه منذ قليل.

وشدد رشوان، علي أن خدمة الزملاء الصحفيين هي غايته الأولي والأخيرة وهي شاغله الرئيسي في برنامجه الإنتخابي الذي بصدد العمل علي صياغة جميع نقاطه والإعلان عنه خلال الايام المقبلة.

وكان ضياء رشوان قد أصدر بيانا مقتضبا لأعضاء الجمعية العمومية، قال فيه: "زميلاتي وزملائي الكرام أعضاء نقابة الصحفيين العريقة، يشرفني كعضو في جمعيتكم العمومية الموقرة أن أتقدم لنيل ثقتكم الغالية مرشحًا لموقع نقيب الصحفيين، من أجل "لم شمل نقابتنا" و"إنقاذ مهنتنا"، وطريقنا لتحقيق هذا هو: الحرية والمهنية والمسئولية، وفقنا الله معا".

وتجرى انتخابات التجديد النصفى فى مارس المقبل على مقعد «النقيب» الذي يشغله حاليًا عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة «الأهرام»، و«6» من أعضاء المجلس المنتهية مدتهم، وهم حاتم زكريا وخالد ميرى ومحمد شبانة وإبراهيم أبو كيلة وأبو السعود محمد ومحمود كامل.

وبحسب قانون نقابة الصحفيين، تُجرى انتخابات التجديد النصفى كل عامين فى أول جمعة من شهر مارس، على أن ينعقد مجلس النقابة قبل الموعد المحدد للانتخابات؛ للإعلان عن فتح باب الترشح، وقبول أوراق المرشحين الجدد قبل موعد إجراء الانتخابات بـ«15» يومًا على الأقل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً