اعلان

مارين لوبان: الاتحاد الأوروبي يحاول إطلاق حرب أهلية في أيرلندا

المرشح الرئاسي السابق ورئيس حزب التجمع الوطني "مارين لوبان"

اتهم المرشح الرئاسي السابق ورئيس حزب التجمع الوطني "مارين لوبان"، الاتحاد الأوروبي، بمحاولة إطلاق حرب أهلية في أيرلندا، من خلال شروط اتفاق البريكسيت مع المملكة المتحدة.

وقال "لوبان"، متحدثا إلى أعضاء الحزب في بث بشأن الـ"بريكست"، على قناة "بي إف إم" التلفزيونية، اليوم الأحد، إن "الاتحاد الأوروبي يحاول في واقع الأمر إطلاق حرب أهلية في أيرلندا بشكل ما.. لتجديد الصراع الذي كان قائما في أيرلندا".

ويرى السياسي الأوروبي، أن هدف الاتحاد الأوروبي هو جعل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "مؤلماً قدر الإمكان"، من أجل تثبيط دول أخرى من "الفكرة السيئة"، وهي الرغبة في مغادرة الاتحاد الأوروبي، مضيفًا "قد يكون" الانفصال "مؤلماً للغاية، لكن الأمر أكثر ألماً بالنسبة للاتحاد الأوروبي مقارنة بالمملكة المتحدة".

وأثارت موجة العنف الأخيرة، مخاوف من أن يتمكن المسلحون، من إعادة إيرلندا الشمالية، إلى وضع مشابه لـفترة "الاضطرابات"، وهي فترة استمرت 30 عامًا من القتال بين الجمهوريين الكاثوليك والاتحاديين البروتستانت، والتي استمرت حتى توقيع وقف إطلاق النار في عام 1994، ومعاهدة السلام المعروفة باسم اتفاق الجمعة الحزينة في عام 1998.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مدير المستشفى الكويتي جنوب غزة: رفح الفلسطينية تمر بكارثة صحية كبيرة والمكان يعج بالجرحى