وزير التعليم العالي يكشف دور جامعة الطفل في احتضان الموهوبين

الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي
كتب : منى حسن

كشف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن الدور الذي تقوم به جامعة الطفل، مؤكدًا أن الدور الأساسي لجامعة الطفل هو تعليم الأطفال الحياة الجامعية، وتأهيلهم ليكون لهم فرصة لاختيار مستقبلهم، عن طريق دورات تدريبية، في الجامعات وكل الكليات المعنية.

وأشار الوزير إلى إن الطالب الذي لديه حلم بأن يكون طبيب او مهندس أو محامي، عندما يتطلع إلى الجامعة ومايتم بداخلها، يمكن أن يكون خلال فترة اتخاذ قراره بالدخول للتخصص، يكون لديه نوع من انواع الخيال والتصور الذي يريده.

وأكد عبد الغفار، أن جامعة الطفل تقوم أيضًا باحتضان المواهب ولمبتكرين والمخترعين، مشيرًا إلى أن الوزارة منذ 4 سنوات تقوم بمجهودات كبيرة، وشهدنا مؤخرًا فاعلية تحت رعاية رئيس الجمهورية، تمكنا من الاشتراك مع الجامعات العالمية.

وأضاف الوزير أن الجامعة تعمل على نشر فكر البحث العلمي في فترة مهمة جدًا في عمر الطفل،حيث تستهدف الأطفال في الفئة العمرية من تسعة أعوام إلى ستة عشر عامًا، حتى يكون مستعد عندما يصل إلى مرحلة الجامعة، ومابعدها بان يكون فكر البحث العلمي موجود لدى الطالب.

وفي سياق متصل قال الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي، بأن 16 ألفا وأربعمائة طفل التحقوا ببرنامج "جامعة الطفل" - الذي أطلقته الأكاديمية عام 2015 بمشاركة 34 من الجامعات والمعاهد المصرية بمختلف المحافظات، وذلك بهدف نشر ثقافة العلوم والتكنولوجيا والابتكار، ودعم المبتكرين والنوابغ، واكتشافهم في مراحل مبكرة من عمرهم واحتضانهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً