اعلان

رئيس الزمالك يحرق الجبلاية.. "اتخانق" مع شوبير.. وطالب الأهلي برد "ساعات آل الشيخ"

عقد مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، اجتماعًا مع رؤساء ومسئولي أندية الدوري الممتاز، لمناقشة الموضوعات المتعلقة بالمسابقات المحلية، عصر اليوم الأربعاء، بمقر الجبلاية بالجزيرة.

وحضر الاجتماع 17 ناديًا من أصل 18، حيث غاب ممثل فريق وادي دجلة.

وبالرغم من حضور أيمن حافظ كممثل لنادي الزمالك، إلا أن رئيس النادي الأبيض فاجئ الجميع وحضر إلى مقر الجبلاية، وقبل دخوله الاتحاد، شن هجومًا ناريًا على أحمد شوبير، نائب رئيس اتحاد الكرة، بعد تأييد الأخير لقرار حكم مباراة الأهلي وانبي، والذي لغى هدفًا للفريق البترولي في الدقائق الأخيرة.

وطالب رئيس الزمالك، شوبير بالإستقالة الفورية من اتحاد الكرة، لتضارب المصالح بين عمله في الاتحاد وعمله الإعلامي، متهمًا إياه بالتحيز للنادي الأهلي ضد أندية الدوري الأخرى.

وبعد دخول رئيس الزمالك إلى قاعة الاجتماع، انسحب خالد مرتجي، ممثل النادي الأهلي، لرفضه تواجد رئيس الزمالك في الإجتماع، لأنه موقوف رسميًا من اللجنة الأولمبية والاتحاد الإفريقي، ولا يحق له التواجد، لينفعل رئيس الزمالك ويطالب مرتجي بإرجاع "الساعات"، في اشارة إلى هدايا المستشار تركي آل الشيخ، إلى أعضاء النادي الأحمر.

مرتجي فضل عدم الرد على رئيس الزمالك، وغادر الاجتماع مخاطبًا هاني أبو ريدة:" أنا مش هينفع أقعد، وأنت عارف موقفنا كويس يا باشا مهندس".

بعد مغادرة ممثل الأهلي، وجه رئيس الزمالك الاتهامات إلى أعضاء مجلس اتحاد الكرة، وخاصة أحمد شوبير، الذي لم يتمالك أعصابه، واشتبك لفظيًا مع رئيس الزمالك، وكاد أن يتحول إلى اشتباكات بالأيدي.

وبالرغم من عدم الوصول لحل جذري، إلا أن أحمد مجاهد، المتحدث الرسمي للاتحاد، خرج في مؤتمر صحفي، ليوضح أهم قرارات المجلس التي جاءت على النحو التالي:

-أبدت الأندية استعدادها للتعاون فيما يخص اغلاق الملاعب التي ستقام عليها مباريات بطولة الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر، وتقديم كل التسهيلات المتاحة لانجاح البطولة، وطالبت بعض الأندية بالمساعدة في توفير الملاعب البديلة للملاعب التي تقام عليها مبارياتها حاليا وتحمل التكاليف اللازمة، ووعد رئيس الاتحاد بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة في هذا الأمر.

-تم الاتفاق على تكليف عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بوضع المواعيد المناسبة للمباريات المتبقية من جدول الدوري وكأس مصر، خلال الفترة القادمة وعرضها على مجلس الإدارة لضمان الحيادة والعدالة الكاملة بين الأندية، وأبدى مسئولي الأندية التعاون لانهاء المسابقتين بالشكل اللائق وحفاظا على مصالح الأندية والكرة المصرية.

-عرض المهندس أبوريدة والكابتن أحمد شوبير نائب رئيس الاتحاد والكابتن عصام عبد الفتاح عضو المجلس والمشرف على لجنة الحكام، تطبيق تقنية الفار عقب بطولة الأمم الإفريقية، والتغلب على مشكلة الملاعب غير الجاهزة لتفعيل هذه التقنية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و أتالانتا (1-0) في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | ضغط من ليفربول