مسابقة لحث الأطفال على أداء صلاة الفجر بالمسجد في الدقهلية.. ورحلتا عمرة لأسرة الفائز(فيديو وصور)

كتب : عمروعلي

نظم أحد أبناء قرية رأس الخليخ التابعة لمدينة شربين بمحافظة الدقهلية، مسابقة لأطفال القرية تحت مسمى "فرسان الفجر"، حيث تهدف إلى انتظام الأطفال فى صلاة الفجر بالمسجد الكبير فى القرية، والفائز بأكثر الحضور يحصل على رحلتين عمرة لأسرته، وقال أسعد العطار إن المبادرة جاءت من أجل تعود الأطفال على الصلاة من صغرهم فى المسجد بمشاركة أهلهم أيضًا بدلا من أجل تفعيل أساليب التربية القديمة التى توراثتها الأجيال الماضية.

وأوضح أن المسابقة بدأت من الشهر الماضى وتستمر لشهر رمضان المقبل، ويوجد كشوف حضور لمن يحضر من الأطفال مع أسرهم، مؤكدًا أن الفائز فى المسابقة هو أكثر طفل واظب على أداء صلاة الفجر خلال فترة المسابقة والفائز يحصل على رحلتين عمرة لأسرته. 

وأكد أنه حقق الهدف الذى كان يتمناه فى استيقاظ الأطفال فى صلاة الفجر وتعودهم على ذلك، موضحًا أنه فى بداية المسابقة لم يقبل الكثير من الأطفال إلى الصلاة ولكن بعد أيام أصبح المسجد ممتلئًا بالأطفال ووصل إلى 300 طفل خلال كل صلاة.

وتابع أن الأهالى أصبحوا ملتزمين بأداء صلاة الفجر مع أطفالهم، وأصبحت القرية تستيقظ من أجل الصلاة فضلاً عن حفظ القرآن الكرم بعد الانتهاء من الصلاة، كما أوضح أن الأهالى أصبح التزامهم بالصلاة لم يكن من أجل الفوز ولكن لتعودهم على ذلك، ويشجعون بعضهم البعض بالرغم من شدة برودة الجو.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً