اعلان

ارتفاع معدل دوران خدمات الطاقة والاستدامة في شنايدر إلكتريك في 2018 بنسبة 13.8٪

أعلنت شنايدر إلكتريك، الشركة الرائدة عالميا في مجال التحول الرقمي في إدارة الطاقة والتحكم الآلي، عن تجاوزت المجموعة مستهدفات مؤشر شنايدر إلكتريك لتأثير الاستدامة المراد تحقيقه وهو 5 نقاط بنهاية عام 2018.

وللسنة الرابعة على التوالي تعلن شنايدر إلكتريك عن نتائجها المالية وغير المالية معاً في الربع الأخير من عام 2018، بإجمالي 6.10 نقطة من أصل 10 في نهاية ديسمبر 2018، وتنشر شنايدر إلكتريك كل ثلاثة أشهر 21 مؤشرا من مؤشراتها الخاصة بتأثير الاستدامة، وقياس التقدم نحو التزامات الاستدامة الطموحة للشركة وذلك خلال الفترة من 2018 وحتى 2020، تماشيا مع أهداف مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (COP21) وأهداف الأمم المتحدة.

النتائج غير المالية حسب المؤشر هي كما يلي:

قال جين فيرمو ديسروش، نائب الرئيس الأول للاستدامة في شنايدر إلكتريك: "بما أن الأهداف الـ 21 لمؤشرات شنايدر إلكتريك لتأثير الاستدامة قد أظهرت أداءً ممتازًا في عام 2018، قررنا رفع سقف طموحاتنا"، مضيفا "سنسرع في تنفيذ خطط عملنا بشأن التحديات الرئيسية مثل تغير المناخ، أو التنوع البيولوجي، أو التنمية أو الصحة، ويحثنا التقدير الذي حصلنا عليه عام 2018 على مواصلة جهودنا ودفع القطاع إلى الأمام لمواجهة تلك التحديات".

وأوضح أن اختيار اختيار الشركة من بين أكثر الشركات تقديرا في العالم من قبل مجلة فورتشن جائزة "The Circulars 2019" في فئة "متعددة الجنسيات"، باعتبارها شركة عالمية رائدة ضمن قائمة CDP في مجال الإجراءات المؤسسية، لمواجهة التغير المناخي للسنة الثامنة على التوالي؛ أو ترتيبنا في الشركات العالمية المائة الأكثر استدامة في العالم من قبل مؤسسة كوربورات نايتس "Corporate Knights" للعام السابع على التوالي.

أبرز ملامح الربع الأخير:

في المناخ:

سجّل مؤشر "كفاءة ثاني أكسيد الكربون في النقل" زيادة في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 1.8٪ في 2018 مقارنةً بالنسبة المستهدفة -1٪، ويرجع ذلك لزيادة معدلات الشحن الجوي في الربع الأول من عام 2018 في الأعمال في قسم تكنولوجيا المعلومات، وزيادة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في أمريكا الشمالية في الربع الأول وفي الربع الثاني، بسبب ارتفاع مستوى الشحن الجوي المحلي.

وأظهر مؤشر "الزيادة في معدل دوران خدمات الطاقة والاستدامة" أداء قويًا للغاية بنسبة فاقت 13.8٪ في عام 2018، وتم تعزيز النمو المرتفع من خلال أعمال كفاءة استخدام الطاقة مع القطاع العام في الولايات المتحدة، وكذلك من خلال المكاسب الرئيسية في أعمال التكنولوجيا النظيفة، بالإضافة إلى أن أعمال مصادر الطاقة تساهم أيضًا في النمو، كما تستهدف خدمات الطاقة والاستدامة زيادة بنسبة 25٪ في المبيعات في عام 2020 مقارنةً بخط الأساس لعام 2017.

في الاقتصاد الدائري:

بلغت نسبة المبيعات تحت مؤشرات برنامجنا الجديد Green Premium في الربع الأخير من عام 2018 حوالي 45.7%، كما تم تطوير علامة "Green Premium"، العلامة البيئية الفريدة من شنايدر إلكتريك في عام 2018 لتكون أكثر تركيزًا على العملاء، ومن خلال إضافة المطالبات البيئية وكذلك من خلال التعاون مع المنظمات الخارجية، تستطيع شنايدر إلكتريك تقديم عروض قيمة تدعم أهداف الاستدامة الخاصة بعملائها.

وبفضل المعلومات البيئية المتاحة من خلال علامة "Green Premium"، ساعدت العملاء في الحصول على شهادات المباني الخضراء، وبعد توفير المنتجات، سيتم توسيع نطاق العلامة البيئية بدءًا من عام 2019 ليشمل الخدمات والبرامج.

في الصحة والمساواة:

يتم تغطية 75٪ من موظفي المجموعة من خلال سياسة الإجازة العائلية العالمية الجديدة، عبر الإفصاح عن نتائج مؤشرات الموظفين العاملين في البلدان التي طبقت بشكل كامل سياسة الإجازة العائلية Family Leave للمرة الأولى في هذا الربع، حيث نفذ 59 بلداً، بما في ذلك سبعة من مواقع التشغيل العشر الأولى لشركة شنايدر إلكتريك وتشمل (الصين، فرنسا، الهند، المكسيك، إسبانيا، المملكة المتحدة والولايات المتحدة).

وتتضمن السياسة معايير عالمية للحد الأدنى من الإجازات مدفوعة الأجر لإجازة الأبوة من الدرجة الأولى والدرجة الثانية، وإجازة رعاية لأحد أفراد الأسرة سواء كانت لرعاية كبار السن أو رعاية لحالة صحية خطيرة، وإجازة مواساة لوفاة أحد أفراد الأسرة المباشرين.

في الأخلاق:

تلقى "الموردون بموجب قانون توخي الحذر في مجال حقوق الإنسان والبيئة" تقييما محددا في الموقع يصل إلى 155 مراجعة في نهاية عام 2018، ويأتي ذلك تماشيا مع استراتيجية المجموعة ورؤيتها، والامتثال للقانون الفرنسي لسنة 2017 الذي يفرض على الشركات الكبرى التزامات بتوخي الحذر في مجال حقوق الإنسان، تلتزم شنايدر إلكتريك بتنفيذ خطة توخي الحذر، كما يشمل ذلك تحديد وإدارة الموردين الأكثر تعرضًا للمخاطر من حيث ممارسات العمل والصحة والسلامة والبيئة.

في أوائل عام 2018، تم تنفيذ تصميم خرائط المخاطر للموردين العالميين من خلال خرائط مؤسسة "فيرسيك مابيلكروفت Verisk Maplecroft" البريطانية، الرائدة في مجال تحليل المخاطر العالمية، وهي متاحة من خلال شراكة شنايدر إلكتريك مع تحالف الأعمال المسؤولة، كما تشمل عملية إدارة المخاطر في المجموعة عددًا من إجراءات المنع والرقابة وصولاً إلى عمليات تدقيق في الموقع لـ 300 من الموردين خلال 3 سنوات، تم اختيارها وفقًا لمستوى المخاطرة وحجم المشتريات.

في مجال التدريب والتطوير:

لا يزال مؤشر الأشخاص المحرومين المدربين على إدارة الطاقة آخذ في النمو حيث تم تدريب 196.162 شخصًا في أكثر من 45 دولة، حيث بدأ تنفيذ البرنامج في عام 2009 ويهدف الوصول إلى 150.000 شخص إضافي في غضون عامين، وبإجمالي مليون شخص بحلول عام 2025، وبفضل توفير الدعم، يمكن للمتدربين الحصول على وظيفة تنطوي على مهارة أو بدء عمل تجاري وتحسين فرصهم في الحياة، مما يساهم في تحسين الوصول إلى الطاقة الحديثة والموثوقة في مجتمعهم.

في الوقت الراهن، يتمثل التحدي الرئيسي للبرنامج في مضاعفة تأثير الإجراءات من خلال اتباع سياسة شراكة طويلة الأجل مع لاعبين محليين وعالميين قادرين على مضاعفة حجم المشاريع، كما توجد ثلاث أولويات تقود العمل في السنوات القادمة: ريادة الأعمال، وإدماج المرأة في مهن الطاقة، وتدريب المدربين، وتتمثل إحدى الشراكات الرئيسية مع المعهد الأوروبي للتعاون والتنمية (IECD) الذي أتاح افتتاح مراكز التدريب في لبنان والمغرب ومصر ونيجيريا وساحل العاج وفيتنام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً