اعلان

فتح تدعو حماس لقبول مبادرة معبر رفح دون تردد

كتب :

جدد الناطق باسم حركة فتح، فايز أبو عيطة، دعوته حركة حماس للموافقة على مبادرة الفصائل الفلسطينية لحل مشكلة معبر رفح فوراً ودون تردد، معتبراً ذلك بمثابة مقدمة لتنفيذ كل الاتفاقات السابقة، وصولاً لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية لإنهاء الانقسام.

وأكد أبو عيطة، أن "الفصائل بذلت ولا زالت جهوداً حثيثة ومتواصلة من أجل إقناع حماس بالموافقة عل المبادرة الفصائل لحل مشكلة المعبر"، موضحاً أن "حركة فتح وافقت على المبادرة دون تردد للتخفيف من المعاناة غير المحتملة الناجمة عن استمرار إغلاق المعبر".

ولفت إلى أن "الحديث والمواقف عندما تتعلق بمعاناة ومصالح الناس يجب أن تتميز بالوضوح والصراحة، بعيداً عن الالتباس والمناورة"، وأشار إلى أن "حماس مطالبة بالتعاطي مع الملف وفق هذا الإطار".

وكانت حركة حماس رفضت بشكل رسمي مبادرة الفصائل لحل أزمة المعبر، مطالبةً بإشراف فصائلي على المعبر، ما يعني أن حكومة التوافق لن يكون لها أي دور، وهو ما قوبل برفض قاطع من الفصائل والحكومة على حد سواء.

وجاءت دعوة فتح لحركة حماس بعد الإعلان عن التوصل إلى اتفاق بين السلطة الفلسطينية ومصر بحل مؤقت لأزمة معبر رفح بمعزل عن حماس التي تفرض سيطرتها على قطاع غزة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة: برنامج زمني لإخلاء المنازل والأراضي لتطوير جزيرة الوراق