اعلان

علاج التهاب المعدة بالاعشاب وصفات مضمونة ورخيصة

التهاب المعدة
كتب :

يعانى الكثيرون من التهاب المعدة والتى تؤثر على عمليات الهضم، ويبحثون دائما عن علاج التهاب المعدة بالاعشاب بعيدًا عن العقاقير الطبية، والتخلص من ألم التهاب المعدة الناتج عن استعمال المسكنات والأطمعة الحمضية والتوابل و والتهابات الطفيلية والعدوى الفيروسية أو الفطرية والتوتر وغيرهم من الأسباب والتى قد تؤدى إلى قرحة المعدة، لذلك نعرض علاج التهاب المعدة بالاعشاب وصفات مضمونة ورخيصة أثبتت فاعليتها كطب بديل.

أعراض التهاب المعدة

ومن أبرز أعراضها هي الغثيان، والتقيؤ، والشعور بالامتلاء في الجزء العلوي من البطن بعد تناول الطعام، وحرق أو شعور مزعج في المعدة بين الوجبات أو في الليل، وعسر الهضم، وحرقة وألم في البطن، وفقدان الشهية، وإنتفاخ.

علاج التهاب المعدة بالاعشاب

يقدم "أهل مصر" علاج التهاب المعدة بالاعشاب من خيرات الطبيعة على النحو التالي:

الزنجبيل

يستخدم الزنجبيل في علاج التهاب المعدة لأنه يحتوي على مضادات الالتهابات و الجراثيم، كما يؤدى إلى تخفيف الألم المعدة، وعسر الهضم والغثيان والانتفاخ. 

طريقة التحضير

- خلط ملعقة صغيرة من الزنجبيل في كوب من الماء المغلي.

- يغطى لمدة 10 دقائق، ثم يضاف إليه العسل.

- يشرب من 2 أو 3 مرات في اليوم لمدة اسبوع.

أو يمكنك خلط نصف ملعقة كبيرة كل من عصير الزنجبيل والعسل. ويشرب مرتين يوميا لمدة أسبوعن وتستطيعن مضغ قطعة صغيرة من جذر الزنجبيل الطازج أو تناول مكملات الزنجبيل لعلاج التهاب المعدة.

الزبادي

يعتبر الزبادى وجبة عشاء مذهلة في علاج التهاب المعدة لاحتوائه على البروبيوتيك الذي يعمل على حماية بطانة المعدة من البكتيريا المسبب الأساسي في التهاب المعدة كما يقوي جهاز المناعة ويحارب أي مكرو ب المعدة.

ينصح الأطباء بتناول 2-3 أكواب من اللبن الزبادي يوميا، وتستطيعون خلط الزبادي مع الموز والعسل ويأكل 2 أو 3 مرات في اليوم.

النعناع

يعتبر النعناع من أفضل وصفات علاج النعناع بالاعشاب علاج جيد لالتهاب المعدة نظرا لخصائصه المضادة للالتهابات، والمضادة للجراثيم والمضادة للتشنج، كما أنه يساعد في الحد من الغثيان وعسر الهضم والحرقة.

ينصح بمضغ أوراق النعناع الطازجة أو إضافتها إلى الحساء والسلطات والعصائر.

الفراولة

من أشهر الفواكة التى تساعد في علاج التهاب المعدة لإحتوائها على مضادات للأكسدة ونسبة عالية من مركبات الفينول، ولأن الوقاية خير من العلاج يفضل تناول الفراولة لأنها تساعد في منع بداية الإلتهاب في بطانة المعدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً