اعلان

بعد واقعة مدينتي.. تعمل إيه لو كلب عضك؟.. تعرف على العقوبة القانونية لصاحبه

تعمل إيه لو كلب عضك

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي عددًا من الصور والفيديوهات ظهر بها أثار تشوهات و"عض" وإصابات خطيرة بوجه الطفل محمد إيهاب المعروف إعلاميا بـ"طفل مدينتي" التي عاش دقيقتين رعب ومعركة بين الكلب الشرسة التي هاجمته أثناء لهوه برفقة زملائه خارج المنزل.

بسؤال عمرو عبد السلام المحامي والقانوني عن العقوبة علي صاحب الكلب إذا تعرض لأحد من المارة أن القانون الحالي فلا ينص على تجريم تربية الكلاب واقتناءها، وإنما نص على عقوبات في حال ما عقر الكلب شخص ما أو تسبب في ضرر معنوي ونفسي مسئولية التابع عن أفعال المتبوع أو ارتكبت به جريمة كالسرقة أو البلطجة أو القتل، إذ يعتبر في حكم سلاح أو أداة الجريمة ويعاقب صاحبها بنفس العقوبة المقررة قانونا على أنه هو من ارتكب الجريمة.

وأوضح عبد السلام في تصريحات لـ"أهل مصر" أن المادة 176 تنص من القانون المدني على: فيما يخص المسئولية الناشئة عن الأشياء – حارس الحيوان؛ ولو لم يكن مالكاً له، مسئول عما يحدثه الحيوان من ضرر، ولو ضل الحيوان أو تسرب، ما لم يثبت الحارس أن وقوع الحادث كان بسبب أجنبي لا يد له فيه.

وفسر عبد السلام واقعة مهاجمة الكلاب الشرسة الطفل "محمد إيهاب سماحة"، 9 سنوات، بالتجمع الأول إن الإهمال أو التقصير في رعاية الحيوانات ما يؤدي إلى إلحاق الضرر بالغير، يعتبر مخالفة قانونية يعاقب عليها القانون سواء كان الحيوان المُقتنى مرخصا أم لا! مكملاً أنه إذا تعرض شخص لإرهاب معنوي أو ضرر مادي بسبب اقتناء جيرانه أي حيوان وخاصة الكلاب عليه اللجوء إلى الشرطة، وتحرير محضر إثبات حالة، مشيرًا إلى أنه إذا ثبت أن الضرر كان متعمدًا أو بتحريض فحينها يتم محاسبة مقتني الكلب جنائيًا والعقوبة تكون الحبس من يوم إلى 3 سنوات.

تعود التفاصيل أثناء تلقى قسم شرطة التجمع الأول، بلاغا من والد الطفل، "محمد إيهاب سماحة"، 9 سنوات، مفاده إصابة نجله بجروح غائرة في أماكن متفرقة بأنحاء جسده، بعدما هاجمه كلبان شرسان، ملك جاره أطلقهما في الشارع بدون تقييدهما بسلاسل، ما تسبب في إصابة نجله بإصابات بالغة وخطرة.

وانتقلت قوة أمنية من مباحث القسم لمحل البلاغ، وجار عمل التحريات والاستماع لأقوال الشهود لكشف ملابسات الواقعة، وضبط المتسبب في الحادث، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتباشر النيابة التحقيقات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والاتحاد السكندري (3-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | انطلاقة الشوط الثاني