اعلان

رئيس"الكنائس الشرقية بروما" في زيارته الرعوية بأسيوط: مصر أنقذت العائلة المقدسة

رئيس"الكنائس الشرقية بروما" في زيارته الرعوية بأسيوط

وصل الكاردينال ليوناردو ساندرى رئيس مجمع الكنائس الشرقية بروما، منذ قليل، إلى أسيوط، يرافقه برونو موتزارو سفير الفاتيكان بمصر، والمنسنيور جان ليمشوا مستشار سفير الفاتيكان، والمونسنيور فلافيو سكرتير الكاردينال، في زيارة رعوية بمصر تشمل عددا من محافظات الصعيد، وكان في استقبالهم العديد من كهنة الإيبارشية، وعدد من الرهبنيات المختلفة.

بدأت الزيارة بوضع إكليل من الزهور على قبر الكسندر إسكندر رئيس أساقفة أسيوط، بمزار الآباء المطرانية بكاتدرائية الأقباط الكاثوليك بمحافظة أسيوط، بحضور الأنبا كيرلس وليم مطران أسيوط.

ليوناردو ساندرى سعيد بزيارته الرعوية بمصر

وعبر الكاردينال ليوناردو ساندرى، عن سعادته بزيارته الرعوية بمصر وعدد من المحافظات بالصعيد، قائلا: "مصر الأمن والآمان وهى التى استقبلت العائلة المقدسة هروبا من بطش هيرودس الملك بالقدس بفلسطين".

ويضع رئيس مجمع الكنائس الشرقية بروما، حجر الأساس لكاتدرائية الأقباط الكاثوليك بمدينة ناصر غرب أسيوط، بحضور اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية، كما سيتم زيارة مغارة ومزار العائلة المقدسة بكنيسة سيدة الانتقال بدير درنكة بأسيوط، وذلك فى إطار إحياء مسار رحلة العائلة المقدسة إلى مصر.

مبعوث البابا فرنسيس

يذكر أن الكاردينال ليوناردو ساندرى رئيس مجمع الكنائس الشرقية بروما والمبعوث الخاص لقداسة البابا فرنسيس، يزور مصر، وعددا من الإيبارشيات بالمحافظات المختلفة، فى الفترة بين 24 فبراير حتى 4 مارس 2019، بمناسبة الاحتفال بالمئوية الثامنة لمقابلة القديس فرنسيس الأسيزى والملك الكامل الأيوبى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مانشستر سيتي ووست هام (2-0).. أرسنال ضد إيفرتون (0-0) (لحظة بلحظة)| جووووووووووووول ثاني للسيتي