اعلان

يفتتحها السيسي في أكتوبر وتستوعب 20 ألف طالب.. جامعة الملك سلمان منارة في جنوب سيناء

جامعة الملك سلمان منارة في جنوب سيناء
كتب : منى حسن

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي قرر افتتاح جامعة الملك سلمان في شهر أكتوبر المقبل، موضحًا أن الكليات التي ستفتح العام الجاري هي علوم البحار والصناعات والسياحة والفنادق والألسن والزراعة والطب البيطري.

وتعد جامعة الملك سلمان، إحدى المشروعات البارزة التي يجرى تنفيذها في مدخل مدينة طور سيناء، ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين لتنمية شبه جزيرة سيناء، والذي تم توقيعه خلال زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز للقاهرة في أبريل من العام 2016، لتكون جامعة الملك سلمان منارة للعلم في محافظة جنوب سيناء.

تسهم في الارتقاء بالمنظومة التعليمية

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حرص القيادة السياسية على سرعة الانتهاء من هذه المشروعات التي تسهم في الارتقاء بالمنظومة التعليمية، مؤكدًا تكرار زيارته للجامعة خلال الفترة المقبلة لمتابعة معدلات التنفيذ، مشيدًا بمعدلات التنفيذ، والالتزام بالجدول الزمنى لتنفيذ منشآت الجامعة وفقًا لأفضل المواصفات.

"أهل مصر" يرصد آخر المستجدات التي وصلت إليها جامعة الملك سلمان حتى الآن، على النحو التالي:

- تضم الجامعة 12 كلية موزعة على 3 مدن هي: (رأس سدر، وطور سيناء، وشرم الشيخ) وبها العديد من التخصصات المتنوعة الملائمة لطبيعة محافظة جنوب سيناء.

- يضم موقع الجامعة بشرم الشيخ كليات (الألســـن واللغات، والسياحة والفنادق، وقسم هندسة العمارة) بالإضافة إلى فندق تعليمي، وسكن أعضاء هيئة التدريس، وسكن للطلاب، ومكتبة مركزية، وملاعب كمرحلة أولى.

-توفر الجامعة أثناء مراحل تنفيذها أكثر من 20 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

- تم الانتهاء حاليًا من تنفيذ نحو 50% من المباني والهياكل الخرسانية.

- مباني الجامعة تم تصميمها وفق الطابع الإسلامي، مع مراعاة أن تكون كافة المعامل، ومعدات التدريب الحديثة مطابقة لما هو مقام في الجامعات العالمية، لتكون جامعة الملك سلمان منارة للعلم في محافظة جنوب سيناء.

-هي أول جامعة متكاملة تقام في جنوب سيناء، وتبلغ مساحتها نحو 300 فدان موزعة على 3 مدن هي «الطور، شرم الشيخ، رأس سدر»، ويمكنها استيعاب نحو 20 ألفًا و500 طالب.

- المرحلة الثانية لمشروع جامعة الملك سلمان، فمن المقرر أن تضم 4 كليات، منها 3 كليات بمدينة الطور، هي الصيدلة، والطب، والتمريض، بالإضافة إلى مستشفى تعليمي بسعة 200 سرير، هذا بالإضافة إلى كلية علوم المجتمع بمدينة رأس سدر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً