اعلان

التعاون الإسلامي تشدد على وحدة وسلامة الأراضي الليبية

أكدت منظمة التعاون الإسلامي، التزامها بوحدة وسيادة ليبيا وسلامة اراضيها ، ورفضها لكافة التدخلات الخارجية في الشأن الليبي .

وأعربت المنظمة في بيان لها في ختام أعمال الدورة الــــ ( 46 ) لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي اليوم السبت ، والتى احتضنتها العاصمة الإماراتية أبوظبي على مدى يومين عن دعمها لجهود المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني لاعادة الأمن والاستقرار الى ليبيا ، مؤكدة على أن الحل السياسي هو الحل الوحيد للازمة الليبية .

كما أعرب بيان وزراء الخارجية عن دعمه لجهود المبعوث الخاص للامين العام للامم المتحدة الى ليبيا " غسان سلامة " لتحقيق الوفاق الوطني ، حاثين الدول الأعضاء على دعم المصالحة الوطنية الشاملة في ليبيا ، وعلى ضرورة تضافر الجهود الدولية لدحر الارهاب في ليبيا .

يشار بأن وزير الخارجية بحكومة الوفاق الوطني محمد سيالة قد شارك في أعمال الدورة الــــ ( 46 ) لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، والتى احتضنتها العاصمة الإماراتية أبوظبي على مدى يومين تحت شعار “ 50 عاماً من التعاون الإسلامي: خارطة الطريق للازدهار والتنمية " .

وأكد سيالة في كلمة له في الجلسة الاولى لفعاليات الدورة الــــ ( 46 ) لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي على انفتاح حكومة الوفاق الوطني على كل المبادرات الصادقة والحقيقية التى تهدف الى الخروج من حالة الجمود والانقسام السياسي الذي أثقل كاهل الوطن والمواطن والوصول الى حلول تحقق وحدة ليبيا وسلامة اراضيها وتحقيق المصالحة والوفاق .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الدولة تستهدف الوصول لصادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030