اعلان

رئيس جامعة الزقازيق: طرح كميات إضافية من المواد الغذائية والألبان بسعر التكلفة

قرر الدكتور خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق، زيادة طرح كميات إضافية من المنتجات الزراعية والحيوانية من لحوم الأرانب وبيض المائدة والألبان ومنتجاته وأيضا البطاطس وغيرها من المحاصيل الموسمية، لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين والبيع للجمهور بسعر التكلفة بمنفذ كلية الزراعة، مشيراً إلى أن المنتجات آمنة تمامًا.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن المجلس الأعلى للجامعات في اجتماعه الأخير برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أكد على ضرورة تعظيم دور كليات الزراعة والطب البيطري في تقديم منتجات آمنة للمواطنين ، مع تحقيق الإكتفاء الذاتي من متطلبات الجامعة من المنتجات الزراعية والحيوانية داخل الحرم الجامعي.

ومن جانبه أوضح الدكتور أسامة عبد المنعم عميد كلية الزراعة أن منفذ الكلية يستقبل المواطنين طوال 24 ساعة لبيع المنتجات الزراعية كالبطاطس والمحاصيل الموسمية والألبان ومشتقاتها من الزبادي المصنوع بطريقة تتفق والمواصفات العالمية ، والأيس كريم ، وعسل النحل ، وبيض المائدة يومياً ولحوم الأرانب ، وسلالات الأرانب للتربية.

وأضاف أن الكلية بها مشتل لبيع شتلات فاكهة ونباتات زينة علي مدار العام ، ووجود مزراع انتاجية بحثية لتعليم طلاب الكلية ولدراسات العليا ، ويوجد مزرعة ابقار بحثية تعليمية ، وجاري تنفيذ الاجراءات لمزرعة تعليمية إنتاجية لااغنام خلال شهرين.

وفي نفس السياق قال دكتور عبد العليم فؤاد عبد العليم عميد كلية الطب البيطري أن الكلية من الكليات الرائدة في خدمة المجتمع المحيط بها حيث تقوم بتوفير كميات كبيرة من الألبان واللحوم الحمراء ، كما تقوم الكلية بإجراء جراحات نادرة للماشية بالمستشفي البيطري بالكلية ، وتنفيذ قوافل بيطرية لتحصين الثروة الحيوانية من مرض الحمى القلاعية ، الوادي المتصدع ، الجلد العقدي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً