اعلان

أبرزها "شبح الإقالة".. 3 تحديات تؤرق "جروس" قبل مباراة الزمالك في الكونفدرالية

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي بترو أتليتكو الأنجولي، نظيره الزمالك، على أرضية ملعب "سيداد يونيفيرستاريا"، ضمن مباريات الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة، من بطولة كأس الاتحاد الإفريقي "الكونفدرالية".

المباراة ستقام في تمام الساعة السادسة بتوقيت القاهرة، على أن تنقل على قناة بي إن سبورت 1، بتعليق أحمد الطيب.

ويدخل المدير الفني للأبيض، السويسري كريستيان جروس، اللقاء، وأمامه أكثر من تحدي:

- الغيابات

جروس سافر إلى أنجولا، بدون طارق حامد في وسط الملعب، ومحمود كهربا في الهجوم، ومحمود علاء في خط الدفاع، أي أن ثلث الفريق على الأقل سيغيب عنه في اللقاء الحاسم، الذي يتوقف عليه وبشكل كبير، بقاء الفريق في البطولة، حيث يحتل المركز الأخير في المجموعة.

وتعددت الأسباب والغياب واحد، فحامد حاصل على الإنذار الثالث، وعلاء يعاني من الإصابة، وكهربا غاب بعد بصقه على الجمهور، كقرار تأديبيًا من رئيس الزمالك، والمتضرر الأول جروس، الذي يعيش على صفيحًا ساخنًا في ميت عقبة.

- الخوف من الإقالة

أنباء كثيرة تحدثت عن تجهيز قرار إقالة جروس من العارضة الفنية للأبيض، حال فشله في تحقيق نتيجة إيجابية اليوم، وهي الفوز ولا غير، حيث يحتاج الزمالك للفوز لضمان بقائه في المجموعة والمنافسة على إحدى ورقتي التأهل إلى دور الـ8.

رئيس الزمالك صبر كثيرًا على جروس، وجدد فيه ثقته بعد التعادل المخيب في القاهرة، ولكنه من ناحية أخرى لن يقبل الخروج من بطولة الكونفدرالية، من الباب الواسع كل عام، خاصة بعد كم الصفقات التي أبرمها النادي في بداية الموسم.

-الفوز الأول خارج الديار

جروس لم يحقق أي انتصار له خارج مصر، في بطولة الكونفدرالية، حيث لعب ضد القطن التشادي، في دور الـ32، وبالرغم من الفوز في القاهرة بسباعية إلا إنه خسر في مباراة العودة بنتيجة 2-0، وفي مباراة جورماهيا خسر الفريق برباعية مقابل هدفين، بعد تقدمه بالنتيجة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر مطلع: مصر تواصل جهودها لوقف إطلاق النار وهناك إشارات لنضوج الاتفاق