اعلان
اعلان

الانتهاء من 77 % للخطة الاستثمارية لموانىء البحر الأحمر للعام المالى الجارى

اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة لموانىء البحر الأحمر

اجتمع اليوم اللواء أيمن صالح رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لموانىء البحر الأحمر، مع جميع الإدارات المعنية بالهيئة، لمتابعة تنفيذ أعمال الخطة الاستثمارية للعام المالي الجاري، والتي تصل تكلفتها إلى 365 مليون جنيه.

وأعلن رئيس هيئة الموانىء، الانتهاء من تنفيذ 77 % من أعمال الخطة، والتى تتضمن استكمال تنفيذ أعمال التطوير، ورفع كفاءة موانىء نويبع وشرم الشيخ وسفاجا والغردقة والسويس.

وأضاف، أنه جرى الانتهاء من بناء وتوريد 2 قاطرة بحرية، بقوة شد 70 طن ومن المنتظر دخولها الخدمة خلال الفترة المقبلة، واستكمال بناء 2 قاطرة قوة شد 55 طن، ولنش إرشاد لزيادة معدلات القطر والإرشاد لاستقبال السفن ذات الحمولات الكبيرة.

وكذلك بناء وتوريد 2 مجموعة مكافحة التلوث البحري كل مجموعة مكونة من لنش مكافحة التلوث البحري بالزيت، ولنش خدمة مساعد، ولنش جمع قمامة، وحواجز عائمة، ورفع كفاءة المساعدات الملاحية بموانىء السويس وسفاجا، وكذا توريد وتركيب معدات تأمين الموانىء ضد خطر الإرهاب وعدد 2 سيارة إطفاء، وكاميرا مراقبة حرارية بميناء بورتوفيق.

كما جرى متابعة بعض المشروعات التي تقوم الهيئة بتنفيذها بالتمويل الذاتي، ومنها تنفيذ أعمال رفع كفاءة الرصيف الجنوبي بميناء السويس، وتطوير الساحات الخلفية للرصيف، وإنشاء منطقة انتظار الشاحنات خارج ميناء سفاجا، ورفع كفاءة الأرصفة البحرية، والساحات الخلفية بميناء نويبع.

وشدد "صالح "على ضرورة التعاون والتنسيق بين الجهات المختصة بالهيئة، لسرعة الانتهاء من أعمال الخطة قبل نهاية العام المالي الحالي، مناقشًا مع أعضاء لجنة السلامة والصحة المهنية بالهيئة، إجراءات السلامة والصحة المهنية بموانىء الهيئة، وملاحظات وتوصيات لجنة المرور على الموانىء التابعة، منوهًا بضرورة توفير المعدات اللازمة لمكافحة الحريق بكافة المنشآت والوحدات التابعة بالهيئة، والشركات والجهات العاملة بموانىء الهيئة.

كما وجه بالمرور الدوري على المنشآت والوحدات البحرية التابعة، والعمل على احتواء الأزمة أو الكارثة والسيطرة على الحدث بسرعة بأعلى كفاءة وأقل خسائر مادية أو بشرية، والعمل على تلافى كافة الملاحظات من خلال تطوير منظومة السلامة والصحة المهنية مع الالتزام بالمرور الدوري على كافة موانىء الهيئة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً