اعلان

وزيرة الصحة: البنك المركزي وفر لنا مليار جنيه لإنهاء قوائم الانتظار

هالة زايد وزيرة الصحة والسكان
كتب :

أعلنت هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أنه تم إنهاء ١٠٠ ألف حالة في ٨ أشهر من قوائم الانتظار في إطار المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار، لافتا إلى أنه عندما تم العمل بهذه القوائم العدد كان ١٧ ألفا و٨٨٨، وكان مطلوب الانتهاء في خلال ٦ أشهر، ولكن تم الإنهاء خلال شهرين.

وقالت زايد، خلال مؤتمر صحفي بمقر الحكومة، إن البنك المركزي وفر لنا مليار جنيه لتغطية فرق التكلفة بين قرارات العلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحي خاصة جراحات القلب، لافتا إلى أنه تم العمل مع عدد من الجمعيات الأهلية وخاصة مؤسسة مجدي يعقوب والـأرومان والتي عملت معنا في جراحات قلب الأطفال.

وأضافت زايد، أنه تم تقديم الخدمة بمستوى عال جدا بالمستشفيات الجامعية.

وزير التعليم العالي: العمل تم بالاشتراك مع مجموعة أطباء على أعلى مستوى فى ١١٠ مستشفيات جامعية

وقال خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، إن هذا العمل تم بالاشتراك مع مجموعة أطباء على أعلى مستوى فى ١١٠ مستشفيات جامعية، وتم عمل ثلث الحالات بهذه المستشفيات.

وأضاف عبد الغفار، أن أعلى مستشفى جامعى شارك في إنهاء على قوائم الانتظار هي مستشفى جامعة عين شمس بـ٦٥٥٤ حالة، يليه مستشفى المنصورة الجامعي ٦٤٥٩٥ حالة، ويليه مستشفى جامعة القاهرة ٣٠٠٠ حالة، ثم مستشفى جامعة أسيوط ٢٢٥٠، يليه مستشفى١٦٥٠، ويليه مستشفى الأزهر ١٠٠٠حالة، ومعظم الحالات ما بين حالات رمد ٥٣٠٠ حالة، ١٧ ألف حالة قسطرة و٢١٠٠ جراحات قلب و١٣٠٠ حالة تغير مفصل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً