اعلان

جريشة: نمر بمرحلة حرجة في التحكيم وتقنية الفيديو أثبتت نجاحها

أكد الحكم الدولي جهاد جريشة، أن مباراة بوروندي والجابون ضمن منافسات الجولة الأخيرة للمجموعة الثالثة بالتصفيات المؤهلة للأمم الإفريقية مهمة جدا، مشددا على أنها لاتختلف عن إدارة أي لقاء لأنه يدير أي مباراة بجدية وتركيز شديدين، وتقام المباراة يوم 23 مارس الجاري ببوروندي وهي المباراة التي ستحدد الفريق الثاني المتأهل لكأس أمم أفريقيا في مصر 2019 بجانب المنتخب المالي.

وأوضح "جريشة" في تصريحات لبرنامج "شوت مع حتحوت" الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت "على راديو مصر 88.7، أن الفترة الحالية حرجه للغاية، ولجنة الحكام عليها دور كبير وكل فريق لابد أن يحصل على حقه الذي يستحقه سواء في بقائه بدوري الأضواء والشهرة أوتعرضه للهبوط.

وتمنى الحكم الدولي أن ينتهي الموسم الكروي وكل فريق حاصل على حقوقه، حتي لا يعلق أي نادي مسئولية أي قرار على شماعة التحكيم.

وعن تطبيق تقنية الـ"VAR" في الدوري المحلي، أوضح الحكم الدولي أنها أثبتت نجاحها في الاتحاد الدولي، مشيرََا إلى أن التقنية آجلا أو عاجلا ستطبق في كل الدوريات، وسيتم الاعتماد عليها بصورة كبيرة ويكون فيه مزيد من العدالة والدقة.

وكان مؤتمر نبذ التعصب قد أوصى الإسراع بالاستجابة لطلبات الأندية بتطبيق تقنية الفار "VAR" لوضع حد للأخطاء التحكيمية التى تتسبب في الكثير من الجدل والاحتقان الجماهيري عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وعن إلغاء فقرة التحليل التحكيمي في البرامج، قال جهاد جريشة، إن منظومة الكاف أو الفيفا هي المنوطة بالحكم في هذه القرارات، موضحا أنه يشاهد المباراة الذي قام بإدارتها من أجل اكتشاف الأخطاء ومعالجتها بصورة صحيحة لتفادي الوقوع فيها.

وأضاف أن نقد المحلل مهم جداََ لتطوير الأداء التحكيمي، ولكن من الممكن أن يحدث تأثير بالسلب على حكم في بداية مشواره لا يمتلك الخبرة الكافية ويتسبب في حدوث أزمة نفسية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (3-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزعيم