اعلان

تدريب الأخصائيين الإجتماعيين بمدارس المنيا على نشر ثقافة "مناهضة العنف" (صور)

نظمت جمعية أيادينا للتنمية الشاملة بمحافظة المنيا، بالتعاون مع هيئة كير مصر والاتحاد الأوروبي، دورة تدريبية، استهدفت 300 أخصائى اجتماعى بمدارس المحافظة، بهدف اكسابهم مهارات نشر ثقافة مناهضة العنف المبنى على النوع الإجتماعى، وسط طلاب المدارس بالمحافظة.

وقالت مارية نعيم رئيس مجلس إدارة جمعية أيادينا للتنمية الشاملة بمحافظة المنيا، أن الدورة التدريبية نفذت عقب التنسيق مع إدارة التربية الأجتماعية بمديرية التربية والتعليم، ونقابة المعلمين بالمحافظة، بهدف اكساب الأخصائيين الاجتماعيين مهارات التعامل مع الطلاب بالمدارس ومساندة الطلاب، خلال مراحل عمرهم المختلفة على تعديل وتقويم سلوكهم وتغيير المفاهيم المغلوطة المنتشرة في المجتمع.

وأوضحت أن التدريب يأتى ضمن مشروع "ادماج الرجال والأولاد في مناهضة العنف المبني علي النوع الاجتماعي "وقفة رجالة"، مشيرة إلى أنه تم تقسيم الاخصائيين المشاركين فى التدريب إلى مجموعات تضم كل مجموعة 75 أخصائى اجتماعى.

وأضافت، أن التدريب تضمن موضوعات المسئولية والسلطة الأبوية، وإدارة الغضب وتجديد الفكر والإحتياجات النفسية، من خلال دراسات حالة، ومجموعات نقاشية وتفاعلية، وأن الموجهين للتربية الإجتماعيين بمديرية التربية والتعليم، حرصوا على حضور التدريب والمشاركة في اثراء المناقشات.

وأشارت، إلى أن هذه التدريبات كانت من أهم مطالب الطلاب المشاركين في البرنامج التدريبي، الذي نفذته الجمعية للشريحة العمرية من ١٢ : ١٨ سنة الفترة السابقة من أحتياجهم لأحتواء الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين لهم بالمدارس وخاصا في هذه المرحلة العمرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وإشبيلية في الدوري الإسباني (تحديث) | التشكيل