مشرع روسي: من غير الممكن نزع كوريا الشمالية لأسلحتها النووية بشكل كامل بحلول عام 2021

أوليج موروزوف

أكد أوليج موروزوف، عضو لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الروسي، اليوم الجمعة، أنه لا يكاد يكون من الممكن إخلاء كوريا الشمالية من الأسلحة النووية بحلول عام 2021، وأن هناك حاجة إلى ضمانات دولية لاستكمال هذه العملية، حسبما ذكرت وكالة "سبوتنيك".

وقال موروزوف: "كل هذا يتوقف على الضمانات التي ستُعطى لكوريا الشمالية، وضمانات الولايات المتحدة لن تكون كافية، فالضمانات الدولية مطلوبة، وهذا فقط هو الذي يمكن أن يضمن التخلي عن الأسلحة النووية ضمن النسخة الحالية من الحرب الخاطفة الأمريكية، ولا يمكن أن تكون هناك ثقة في الحل السريع للمشكلة ونزع السلاح النووي من كوريا الشمالية".

وتأتي هذا التصريحات، بعدما ذكرت وسائل الإعلام، في وقت سابق من اليوم، نقلا عن مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأمريكية، أن كوريا الشمالية يمكن أن تنزع السلاح النووي خلال فترة ولاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والتي تنتهي في عام 2021.

يذكر أن القمة الثانية بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، كانت اختتمت بدون توقيع اتفاق في العاصمة الفيتنامية الأسبوع الماضي، حيث ابتعد ترامب عن المحادثات، قائلا إن كيم طالب بالغاء كامل للعقوبات، بينما لم يتعهد بنزع السلاح النووي من الأراضي التي أرادتها واشنطن بالضبط.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً