اعلان

الاتحاد الأوروبي: الأمريكيون سيحتاجون إلى تأشيرة لدخول دول الاتحاد ابتداء من 2021

الاتحاد الأوروبي

أعلن الاتحاد الأوروبي، أمس الجمعة، أن مواطني الولايات المتحدة لن يكونوا قادرين على الدخول إلى منطقة شنجن دون الحصول على تأشيرة جديدة_منظومة معلومات السفر والتصاريح الأوروبية_ ابتداء من عام 2021، وفقاً لوكالة "سبوتنيك" للأنباء.

ففي الوقت الحاضر، لا يحتاج حاملو جوازات السفر الأمريكية إلى تأشيرة لدخول 26 دولة من دول الاتحاد الأوروبي، ويمكنهم قضاء ما يصل إلى 90 يومًا هناك.

وتأشيرة الدخول هذه، والتي تعتبر سارية لمدة ثلاث سنوات، تمكن الأميركيين من دخول الإتحاد بقدر ما يحلو لهم.

وقد اتُخذت خطوة إدخال نوع جديد من التأشيرة من قبل الإتحاد من أجل تحسين الأمن و"لتجنب أي مشاكل أخرى بخصوص الهجرة غير الشرعية والإرهاب"، وفقا لموقع منظومة معلومات السفر والتصاريح الأوروبية.

ومنطقة شنجن هي منطقة تضم 26 دولة من دول الاتحاد الأوروبي (بالإضافة إلى النرويج) حيث لا توجد حدود داخلية ويسمح للأشخاص بالتحرك بحرية.

يأتي ذلك بعد إجراء البرلمان الأوروبي تصويتاً، في يونيو من العام الماضي، يدعم قرار المفوضية بفرض تأشيرات على المواطنين الأمريكيين.

يذكر أنه في عام 2016، حثت المفوضية الأوروبية السلطات الأمريكية على منح الدول الأعضاء في الاتحاد بلغاريا وكرواتيا وبولندا ورومانيا وقبرص الحق في السفر بدون تأشيرة، مثل غالبية مواطني الاتحاد الأوروبي. وقد أدى هذا إلى نزاع مطول بين الولايات المتحدة والكتلة الأوروبية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجزرة قرية رستم.. ننشر أول صورة للمتهم بقتل والدته وأشقائه في الغربية