اعلان

تفاصيل سقوط خط الصعيد في سوهاج.. جامعي وكان يعيش دور مندور أبو الدهب.. والأمن اصطاده في مزارع الموز.. صور

حلم أن يمشي بين الناس يخشاه الجميع، الكبير والصغير، القريب والغريب، وينادونه بـ "خُط الصعيد"، و حَملَ بين يديه بندقية آلية، وركب حصانا أحمر جميل اللون، يقارب الحصان العربي الأصيل، واضعا على وجهه نظارة سوداء، وعلى أكتافه شال كشمير، وفى بعض الأحيان عباءة من الصوف الأصلي، ويسير بين الناس في نجوع قرية برديس، ويتخذ من مزارع الموز مسكنا له.

خُط الصعيد جامعي

تخرج " نبيل أ" 35 عاما في جامعة سوهاج، ويقطن بقرية برديس في مركز البلينا، جنوب سوهاج، راودته نفسه أن يصبح "خُط الصعيد"، وأحب هذا اللقب كثيرا، وعمل من أجله كثيرا كي يناله، وبالفعل ارتكب 22 قضية.

خُط الصعيد يحتمى برجاله

كون نبيل حوله رجالا يعتمد عليهم ويسكنون مزارع الموز، ويمثلون عينه التى يرى بها، حتى إنه كانت له أعين في مركز الشرطة، على حد قول الأهالي، يقومون بإبلاغه بالتحركات تجاهه في حالة قصد الحملات له، حتى تبوء بالفشل، ويقاوم الشرطة، ويتبادل معها النيران، وتخشى الشرطة إصابة الأهالي، فتضطر للانسحاب، حتى تحين اللحظة الحاسمة، التى تنقض فيها عليه، وتنهى سجله الإجرامي.

طرد زوجة العمدة وبناتها الـ 6 من القرية

أدخل "خُط الصعيد" الرعب في قلوب الأهالي، وكان يطلق النيران عشوائيا، وتمكن من طرد زوجة العمدة السابق، والذي تجمعه بها صلة قرابة، وبناتها الـ 6بعد وفاة زوجها؛ طمعا في الحصول على أراضيها ومنزلها، وتمكن بالفعل من ذلك، وامتلك المنزل الكبير و16 فدانا زراعيا، ورحلت الزوجة وبناتها إلى مركز جرجا تاركة مركز البلينا بقراه.

شقيق العمدة مات كمدا من أفعال خط الصعيد

تقول أرملة العمدة إنه كان يأتي إلى المنزل، ويتراقص أمامهم بالحصان وعلى كتفه البندقية الآلية واضعا نظارته الشمسية على وجهه، ويطلق النيران تجاه المنزل عشوائيا، لدرجة أنها أحضرت كاميرات مراقبة على المنزل، وسجلت تلك التعديات، وأبلغت الشرطة بتلك الوقائع، وكانت تتلقى تهديدات منه عبر الهاتف لعدم إبلاغ الشرطة، وأنها لن تتمكن من استرجاع بيتها وأراضيها.

عندما شاهد شقيق العمدة المتوفى ما يحدث لأرملة شقيقه حاول الدفاع، فما كان إلا أن أطلق "خُط الصعيد" صوبه وابلا من النيران ليرهبه، فلم يصبه، ولكنه أصيب بصدمة وتوفى بعدها بأيام قليلة، متأثرا بذلك الموقف كثيرا، كما استولى "نبيل" على ممتلكاته من الأراضي الزراعية، ومزارع الموز.

مشاكله بخصوص الميراث

أكد بعض أهالي القرية أن "نبيل" كانت مشاكله مع عائلته، خاصة أرملة العمدة، بخصوص الميراث، وأن علاقاته جيدة بالآخرين من أهالي القرية، وأنه يتمتع بصفات طيبة كثيرة.

اقتياد خُط الصعيد

تمكنت مديرية أمن سوهاج تحت إشراف اللواء هشام الشافعي، مدير أمن سوهاج، وبقيادة العميد عبد الحميد أبو موسي مدير مباحث سوهاج، والعقيد أحمد شوقي زيدان رئيس فرع البحث الجنائي لشرق سوهاج، والرائد أحمد تعيلب رئيس مباحث مركز شرطة البلينا، والنقيب كريم علام رئيس مباحث مركز شرطة دار السلام بالإنابة، والنقيب عبد الله أبو عقيل، معاون رئيس مباحث دار السلام، من إلقاء القبض على "خُط الصعيد" وبحوزته بندقية آلية، عقب هروبه في مزارع الموز، ومساحتها قرابة 16 فدانا، كان قد فرض سيطرته عليها وأخذها من أرملة العمدة بالقوة.

وأكد العميد عبد الحميد أبو موسي لـ"أهل مصر" أنه تم القبض على المتهم وسط الزراعات "مزارع الموز" وبحوزته بندقية آلية، وخزينتان وعدد 40 طلقة من ذات العيار.

سجل خُط الصعيد الإجرامي 22 قضية

جدير بالذكر أنه سبق وتم اتهام "نبيل" في عدد 22 قضية، منها 7 قضايا جنايات، ومنها "القضية رقم 2071/2018 جنايات مركز البلينا "شروع فى قتل" والمحكوم عليه فيها غيابياً بالمؤبد والقضية رقم 230/2018 جنايات مركز البلينا "سلاح وإتلاف" والمحكوم عليه فيها غيابياً بالمؤبد، والقضية رقم 1998/2018 مركز البلينا "سلاح"، والقضية رقم 3315/2018 مركز البلينا "سلاح"، والقضية رقم 4199/2018 مركز البلينا "استعمال قوة وإطلاق أعيرة نارية"، والقضية رقم 3422/2018 مركز البلينا "شروع فى قتل"، والقضية رقم 5116/2018 مركز البلينا "شروع فى قتل"، و15 قضية "تبديد - إتلاف – ضرب - استعمال قوة"، والمطلوب التنفيذ عليه فى قضية "تبديد" محكوم عليه فيها غيابياً بالحبس سنة، والمطلوب ضبطه وإحضاره فى 4 قضايا "سلاح وذخيرة واستعراض قوة - سلاح وذخيرة - سلاح وذخيرة وإتلاف".

خُط الصعيد في القفص

تم تحرير محضر بالواقعة، والعرض على النيابة العامة، التي تولت التحقيق، وأمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً