تحركات "غير مسبوقة" على الحدود الجزائرية التونسية

صورة أرشيفية
كتب : وكالات

بدأ الجيش التونسي عملية عسكرية موسعة على الحدود التونسية الجزائرية، بعد رصد تحركات مشبوهة وتبادل لإطلاق الرصاص.

وقال الرائد محمد زكري، المتحدث باسم وزارة الدفاع التونسية، اليوم الأحد، إن وحدات عسكرية من الجيش تجرى ملاحقات موسعة لتعقب جماعة إرهابية فى عمق غابات جندوبة غرب تونس، بحسب وكالة الأنباء التونسية.

وأشار المتحدث بأن وحدات مشتركة بين الجيش والحرس أطلقت النار مساء أمس السبت، على مجموعة إرهابية فى منطقة غابات تابعة لبلدية غار الدماء بولاية جندوبة القريبة من الحدود الجزائرية غربا.

وقالت قناة "نسمة" التونسية، إن الحملة العسكرية تشارك فيها تشكيلات أمنية وعسكرية مختلفة وطائرات هليكوبتر، وتمشط مناطق "الصريا" و"وشتاتة" و"الشهيد" و"المواجن" و"الطبة الكحلة" و"لرحيم" و"الدالية" و"حمام وشتاتة"، ومحمية الفايجة وتخومها بحثا عن مجموعة من الإرهابيين المتحصنيين بجبال وغابات الجهة منذ مدة ليست بالقصيرة.

وتتحصن عناصر مسلحة موالية لجماعات متشددة مثل تنظيم القاعدة فى المغرب، وتنظيم "داعش" المتطرف فى الغابات والمرتفعات على الحدود مع الجزائر بولايات جندوبة والكاف والقصرين.

وكشف موقع "نسمة" عن مداهمة مجموعات إرهابية، في أوقات سابقة، عددا من المنازل بهدف طلب المؤونة وتحذير عائلات عدد من أعوان الأمن القاطنين بتلك القرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً