اعلان

توأمة الأهلي والزمالك.. 3 لقطات توضح تطابق قطبي الكرة في المجموعات الإفريقية

توأمة الأهلي والزمالك
كتب : محمد علي

شهد دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا، وكأس الاتحاد الأفريقي "الكونفدرالية"، تطابق تام بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك على مستوى البطولتين، والتي شهدت تأهل الفريقين كمتصدرين لمجموعتيهما.

الصعود متصدرًا

وكان أول تشابه بين الفريقين هو الصعود في المركز الأول بكلا البطولتين، حيث صعد الأهلي متصدرًا للمجموعة الرابعة من دوري أبطال أفريقيا برصيد 10 نقاط، من المجموعة التي ضمت شبيبة الساورة الجزائري، وسيمبا التنزاني وفيتا كلوب الكونجولي.

كما صعد الزمالك متصدرًا لمجموعته الرابعة بالكونفدرالية، برصيد 9 نقاط، من المجموعة التي ضمت نصر حسين داي الجزائري، وجورماهيا الكيني، وبتروأتلتيكو الأنجولي.

الصعود أمام فرق جزائرية

وتمكن الأهلي من الصعود في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، بعد الفوز على شبيبة الساورة الجزائري بثلاثية نظيفة، في مباراة أقيمت على ملعب برج العرب بالأسكندرية، فيما خطف الزمالك بطاقة العبور من أمام نصر حسين داي الجزائري بعدما تعادل أمامه على أرضه ووسط جماهيره.

المركز الأخير يصعد وصيفًا

وشهدت كلا المجموعتين ظاهرة غريبة، بتأهل الفرقتين متذيلتي ترتيب المجموعة قبل الجولة الأخيرة، كمركز ثاني خلف قطبي الكرة المصرية، فتمكن سيمبا التنزاني من الفوز على فيتا كلوب الكونجولي والتأهل وصيفًا، فيما تمكن جورماهيا من التغلب على بترو أتلتيكو وخطف بطاقة العبور.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سبورتنج وحرس الحدود في دورة الترقي (لحظة بلحظة) | التشكيل