اعلان

الجارديان: المتهم الرئيسي بحادث إطلاق نار في هولندا "مغتصب"

صورة أرشيفية

صرحت النيابة العامة في هولندا بشأن حادث إطلاق نار في هولندا أنهم يأخذون على محمل الجد احتمال أن يكون لرجل يشتبه في قتل 3 أشخاص وإصابة 3 آخرين بجروح خطيرة في إطلاق نار على ترام في أوتريخت دوافع إرهابية.

وقالت النيابة العامة في بيان صدر، اليوم الثلاثاء، إن طبيعة الهجوم والملاحظة التي وجدوها في سيارة الجاني التي فر بها، تعطيهم أسبابًا للاعتقاد أن الدافع إرهابي، كما أنهم يحققون خلف الدوافع المحتملة الأخرى.

النيابة العامة في هولندا تكشف الدوافع وراء حادث إطلاق النار في هولندا

المتهم الرئيسي بحادث إطلاق نار في هولندا

أوردت النيابة أن التحقيقات تشير حتى الآن إلى أن المشتبه به الرئيسي، وهو الرجل من الأصل تركي والذي يبلغ من العمر 37 عامًا واعتقلته بعد ساعات من هجوم أمس الاثنين، يقول ممثلو الادعاء إنهم وجودوا معه سلاحاً أثناء القبض عليه.

ووفقا للجارديان سيمثل تانيس المولود في تركيا أمام المحكمة بتهم تتعلق بالاغتصاب خلال الشهر الجاري، الذي تعرفت عليه الشرطة بسبب ضلوعه في سلسلة من الجرائم بما في ذلك التهديد بقتل امرأة، وقال العديد من الشهود لوسائل الإعلام الهولندية إن المسلح استهدف امرأة على الترام، ثم أطلق النار على من حاولوا مساعدتها.

وأكد تيس كورتمان، المتحدث باسم مكتب النيابة العامة، اليوم الثلاثاء، أن تانيس محتجز للاشتباه في قيامه بقتل غير متعمد بدافع إرهابي محتمل.

وفي سياق منفصل قالت الشرطة الهولندية أنها أعتقلت شخصين آخرين، تزعم أنهما أخوان، للاشتباه في تورطهما في إطلاق النار.

وعلى خلفية الأحداث أغلقت السلطات الهولندية مدينة أوتريخت، رابع أكبر مدينة في هولندا، معظم يوم الاثنين بسبب حادث إطلاق النار في هولاندا بمدينة أوتريخت والذي راح ضحيته 3 أشخاص وإصابة العديد بأصابات تنوعت بين طفيفة ومتوسطة، وطلبت السلطات من السكان البقاء في منازلهم، منعت الطلاب من مغادرة المدارس والكليات، وتم إغلاق العديد من المتاجر في المنطقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
محكمة العدل الدولية ترفض دعوى نيكاراجوا ضد ألمانيا بشأن غزة