اعلان

قرعة دوري ابطال افريقيا .. الأهلي في مهمة سهلة والزمالك لتجنب النجم

قرعة دوري ابطال افريقيا

يستضيف أحد فنادق القاهرة، حفل قرعة دور الـ8 لبطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الاتحاد الإفريقي "الكونفدرالية"، مساء اليوم في تمام السابعة، بحضور نجم الأهلي السابق، عماد متعب كضيف شرف، وتقام قرعة الكونفدرالية في البداية، على أن يختتم الحفل بقرعة دوري الأبطال.

-قرعة دوري ابطال افريقيا

ويتواجد في بطولة دوري الأبطال، النادي الأهلي، فيما يلعب الزمالك بالكونفدرالية، ويرصد "أهل مصر" سيناريوهات المواجهات المحتلمة للفريقين:

الأهلي

نجح المارد الأحمر في تصدر مجموعته الرابعة، بعد جمعه لـ10 نقاط، فيما جاء ثانيًا فريق سيمبا التنزاني، وتنص لوائح الاتحاد الإفريقي "كاف"، على أن يتواجه أوائل المجموعات الأربع مع الأندية التي احتلت المركز الثاني، من خلال نظام القرعة، مع تفادي تواجه فريقان كانا بنفس المجموعة بدور الـ16.

وتأهلت أندية " الترجي التونسي وحوريا الغيني وصن دوانز الجنوب إفريقي والوداد المغربي ومازيمبي الكونغولي وشباب قسنطينة الجزائري والأهلي وسيمبا التنزاني" إلى دور الـ8.

الأهلي سيكون مرشح لمواجهة أحد الأندية الثالثة وهي:" صن داونز من جنوب أفريقيا وشباب قسنطينة من الجزائر، وحوريا كوناكري من غينيا"، فيما لن يكون بمقدروه مواجهة سيمبا لأنه كان معه بالمجموعة الرابعة.

الأهلي لن يجد أي صعوبة في مواجهة الفرق الثالثة، فيبدو التأهل إلى دور نصف النهائي محسوم، بالنظر إلى صن دوانز الذي توج بالبطولة عام 2015، لن يكون ندًا قويًا للمارد الأحمر، فهو لم يعد يملك الجيل الذهبي الذي فاز به بالأميرة السمراء.

بالنسبة إلى الفريق الجزائري، فإنه لم يسبق له الفوز باللقب، كما أن حوريا الغيني، لا يملك خبرات كبيرة في الأدوار الإقصائية.

الزمالك

قرعة الكونفدرالية ستقام بنظام قعة دوري الأبطال، فأوائل المجموعات سيواجهون أصحاب المركز الثاني، والزمالك تصدر مجموعته الرابعة، ومن المقرر أن يواجه أحد أندية " النجم الساحلي من تونس، وحسنية أغادير من المغرب، ونكانا رد ديفيلز من زامبيا".

ويأمل المدير الفني للقلعة البيضاء، السويسري كريستيان جروس، في تلافي مواجهة النجم، خاصة أن الفرق المصرية تواجه صعوبة في التعامل مع الأندية التونسية خاصة وأندية شمال إفريقيا عمومًا، في المباريات التي تقام خارج الأرض.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً