اعلان

أهالي الحريزات الشرقية بالمنشأة يناشدون محافظ سوهاج افتتاح مسجد "آل ليفة"

طالب أهالي قرية الحريزات الشرقية، مركز المنشأة جنوب سوهاج، بافتتاح مسجد "آل ليفة"، الذي تم إعادة بناءه منذ "4" أعوام، وإلى الآن لم يتم افتتاحه من قبل وزارة الأوقاف، مع أنه لا يتبقى سوى المآذنة.

قال "أحمد ليفة" مدرس، أحد الجيران للمسجد "آل ليفة"، الذي تم البدء فيه لأكثر من "4"، أن المسجد تم الإنتهاء من العمل فيه، ولا يتبقى سوى المآذنة، ما أدى للمعاناتنا يوميا، بسبب بعد المسافة علينا، وأغلب الصلاة نؤديها في المنازل.

وأضاف "ليفة"، أن مسجد "آل ليفة" مضى على تأسيسه أكثر من "100" عام ، فهو مسجد له تاريخ قديم، ويحتل موقعًا متميزا داخل القرية، ويقع في النصف الجنوبي للقرية، وهي المنطقة الأقل عددًا في المساجد، والأكثر في عدد المصلين، ولكن تهالك المسجد وقدمه، كانت السبب وراء إقامة شكوى موجهة لمدرية الأوقاف بالمحافظة، لإعادة بنائه.

ويضيف "حسين محمود" عامل زراعي، وأحد الجيران للمسجد، أن المسجد يمثل لنا أهمية كبيرة، فالمسجد يعد لنا حياة وراحة لا يمكن الاستغناء عنها، ونحن على قدوم شهر رمضان المبارك، نتمنى أن يفتتح قبل بداية شهر رمضان، إضافة إلى أن هذا المسجد يحتل موقعا متميزا داخل القرية، وإليه الكثير من كبار السن روادا له

وأوضح "على محمد"، طالب، أن المسجد له أكثر من "4" أعوام، ونحن ننتظر ساعة افتتاحه، ولكن لا ندري لما التأخير كل هذا الوقت، هل الأمر صعب التحيق حتى ننتظره "4" أعوام؟ "تعبنا وزهقنا"، تأتي صلاة الجمعة، ويأتي رمضان وتقام صلاة التراويح،ثم الأعياد، ويحتفل الأهل والجيران في كل منطقة بهذه الاحتفالات، ونحن نتشتت في كل مسجد، من القرية، ومنا من اهملا في الصلاة، ومنا من يصلي في منزله.

وأكد "على حسين" عامل، أن عدم افتتاح المسجد حتى الآن، تسبب لنا في معاناة كبيرة، وبالأخص كبار السن الذين يحافظون على الصلاة في وقتها، يقطعون المسافات على أقدامهم، متعكزين على عصى لتساعدهم على المشي، إنها المعناة لنا، فمن يسمع ومن يستجيب؟

يرجع تجديد مسجد آل ليفة إلى أكثر من "4" أعوام ولم يتم افتتاحه حتى الآن، ويعد هذا المسجد من أوائل المساجد التي بنيت بالقرية، وقبل 12 عام، ظهرت تصدعات كبيرة في الجدران، وتشققات في الأعمدة، كما كانت الأتربة تتساقط على المصليين من سقف المسجد، والأخشاب توشك على الإنكسار، مما جعل أهالي القرية بالتوجه إلى إدارة الأوقاف بشكوى تفيد بأن المسجد أوشك على الانهيار، وبالفعل تم ارسال لجنة الإدارة الهندسية من قبل مديرية الأوقاف، وتم معاينة المسجد، وعليه تم إعادة بناءه منذ "4" أعوام، وإلى الآن لم يتم افتتاحه.

وطالبوا جميعهم الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج، والشيخ على طيفور وكيل وزارة الأوقاف بالتدخل الفورى، والاستجابة لأهالي قرية الحريزات الشرقية، مركز المنشأة جنوب سوهاج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً