اعلان

الداخلية ترصد غسل 50 ملیون جنیه في تشييد أبراج سكنية بالقاهرة الكبرى

صورة أرشيفية

نجحت الأجهزة الأمنية في رصد نشاط مجموعة من الأشخاص لجؤوا لغسل 50 ملیون جنیه حصیلة أنشطتھم غیر المشروعة. وردت معلومات للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة أكدتھا التحریات بقیام مجموعة من الأشخاص بممارسة نشاط إجرامی واسع النطاق منذ عدة سنوات.

غسل الأموال بتشید الأبراج السكنیة

وأكدت التحريات أنهم قاموا بغسل الأموال من حصیلة نشاطھم الإجرامى المتمثل فى تشید الأبراج السكنیة وبیعھا للجمھور بإحدى مناطق القاھرة الكبرى دون الحصول على الموافقات والتراخیص اللازمة من الجھات المختصة، الأمر الذى مكنھم من تكوین ثروة مالیة كبیرة جراء ارتكابھم ذلك النشاط المؤثم، كذا مخالفة الرسوم الھندسیة وشروط التراخیص الممنوحة لھم لبناء عدة عقارات بالمخالفة للقانون.

المتحرى عنھم سبق اتھامھم فى قضایا

وتبین أن المتحرى عنھم سبق اتھامھم فى العدید من قضایا البناء بدون ترخیص وسرقات تیار كھربائى وسرقة میاه وإستغلال نفوذ ،وأنھم لجأوا لغسل الأموال حصیلة أنشطتھم الإجرامیة المشار إلیھا من خلال عدة أسالیب تمثلت فى بناء طوابق إضافیة بالأبراج الصادر لھا تراخیص مبانى بالمخالفة للقانون وبیعھا للمواطنین وإستثمار حصیلتھا فى إقامة العدید من الأبراج السكنیة الأخرى دون الحصول على الموافقات والتراخیص اللازمة، وكذا تأسیس الشركات وشراء سیارات وإیداع جانب من تلك الأموال بالبنوك بأسمائھم وأسماء ذویھم بھدف إخفاء وتمویه

طبیعتھا وقطع الصلة بینھا وبین مصدرھا غیر المشروع .

أموال الغسل 50 ملیون جنیه

قدرت أموال الغسل التى قام بھا المذكورین من متحصلات جرائمھم ما یقرب من 50 ملیون جنیه. تم اتخاذ الإجراءات القانونیة والعرض على النیابة العامة بكافة المستندات المؤیدة للواقعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً