جرو ونمر ومهر.. حيونات مدللة أهديت لبوتين (صور)

كتب :

عرف الشعب الروسي، عن رئيسهم فلاديمير بوتين، سمعة أنه من محبي الحيوانات، التي غالبا ما يتم تقديمها كهدايا للرئيس الروسي.

تلقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، منذ توليه السلطة سنة 2000، وترؤسه الحكومة في وقت لاحق، الكثير من الهدايا التي من مجملها نخبة من الكلاب والخيول والفهود والنمور.

حصان أورلوفسكي

قدم رئيس قرجيزستان، سورونباي جينبيكوف، للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، هدية حصان أورلوف خلال زيارة رسمية قام بها يوم أمس الخميس إلى العاصمة بيشكيك.

كلب شيرخان

كما قدم الرئيس القرجيزي لنظيره الروسي كلب شيرخان هدية تسمى "شيرخان" وهو جرو تايجان محلي، معروف أيضًا باسم السلوقي القرجيزي.

جرو باشا

قدم الرئيس الصربي، ألكسندر فوتشيتش، جروا يبلغ من العمر أربعة أشهر، من نوع "راعي شاربلانين" وقد أطلق عليه اسم باشا، إلى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.

يشار إلى أن هذا النوع من الكلاب معروف بمقاومته للبرد وقوته في التصدي للذئاب والدببة.

الجرو الوفي

هنأ رئيس تركمانستان غوربانغولي بيرديموحيدوف نظيره الروسي فلاديمير بوتين في عيد ميلاده الـ 65 وأهداه جروا من فصيلة الأباي يدعى "فيرني" والذي يعني "الوفي".

كلب يومي

قدم حاكم مقاطعة أكيتا نوريهيسا ساتاكي الشمالية اليابانية لبوتين جرو يدعى يومي أكيتا إينو، كدليل على امتنان اليابان للمساعدة التي قدمتها روسيا للتغلب على عواقب تسونامي 2011.

جرو بافي

وفي عام 2010 ، قبل بوتين جروا لكلب بوليسي نادر من رئيس الوزراء البلغاري بويكو بوريسوف، الجرو البلغاري تميز لدرجة صعب فيها اختيار اسم له، حتى قرر الكرملين إعلان مسابقة خاصة بين الأطفال لأفضل اسم للجرو، حتى وقع الاختيار على اسم بافي الذي انتقاه أحد الأطفال.

النمر ماشا

في أحد أعياد ميلاده، تلقى فلاديمير بوتين أنثى نمر سيبيري نادر عمرها شهرين والتي أطلق عليها اسم ماشا، وتعد فصيلة النمر السيبيري المُهدى لبوتين من الانواع النادرة جدا، حيث لا يتجاوز عددها 500 نمر في جميع أنحاء روسيا.

المهر فاديك

يعتبر المهر فاديك، الذي ينتمي إلى أصغر سلالة خيول في العالم "فالابيلا "، واحد من أشهر الهدايا التي قدمت للرئيس الروسي، وتم تغيير اسم المهر عدة مرات، حيث أطلق عليه في البداية اسم تشيب، ثم تم تغييره الى البذور وأخيرًا اسمه فاديك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«التموين» تعلن عودة تفعيل البطاقات التموينية للمسجلين بنظام ممارسة الكهرباء