بالفيديو.. «التموين»: الأسعار ستنخفض بعد العيد

كتب :

توقع محمود دياب المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن تنخفض الأسعار خلال الفترة المقبلة، عقب انتهاء موسم العيد، مُشيرًا إلى أن السبب الرئيسي في ارتفاع الأسعار هو شراء المواطنين للسلع بكميات كبيرة خلال رمضان والتي تزيد عن حاجتهم مما يتسبب في رفع الأسعار بعد انخفاض الطلب وزيادة المعروض.

وقال "دياب"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح أون" المذاع على فضائية "أون تي في" اليوم السبت، إن شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية حققت مبيعات تقدر بـ80 مليون جنيه، منها 70 مليون خلال شهر رمضان، و10 ملايين في أول وثاني أيام العيد بينها 4 ملايين جنيه كعك العيد فقط، موضحا أن شركة الإسكندرية هي واحدة من 7 شركات للمجمعات الاستهلاكية تابعة للوزارة على مستوى الجمهورية، جاري حصر مبيعات الشركات الأخرى.

وأكد المتحدث باسم وزارة التموين، أن هذه الأرقام تدل على أن الوزارة وفرت جميع السلع الغذائية التي يحتاجها المواطن بأسعار مخفضة وجودة عالية، مُشيرًا إلى أن الوزارة توفر جميع السلع الغذائية عبر المجمعات الاستهلاكية، والسيارات المتنقلة ومنافذ التموين.

وأضاف أن وزارة التموين كانت تقوم بجهود كبيرة، خلال فترة العيد في الاستنفار والرقابة على الأسواق، مُشيرًا إلى أنه تم تحرير 110 قضايا في مجال المشغولات الذهبية والفضية والسلع الغذائية خلال أول وثاني أيام العيد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير التموين: المواطن بياخد سلع على البطاقة بـ 50 جنيها تكلفتها بره أعلى بكثير