اعلان

ما علاقة الحذف من البطاقات التموينية بزيادة الحد الأدنى من المرتبات للموظفين وأصحاب المعاشات.. وزارة التموين تجيب

زيادة المرتبات والمعاشات.. هل تحذف التموين الأفراد بناء على الدخل الشهري؟وما علاقة المرتبات بالدعم ؟ أسئلة شغلت ذهن المواطنين بعدما أعلن الرئيس السيسي اليوم عددا من القرارات المفرحة للشعب المصري الذي صبر طويلا على خطوات الإصلاح الاقتصادي التي تتخذها الدولة، ليصبح بمثابة رد للجميل لهذا الشعب الأصيل، وأهم هذه القرارات كانت زيادة الحد الأدنى للأجور والمرتبات إلى 2000 جنيه بدلا من 1200 وزيادة الحد الأدنى للمعاشات ليصبح 900 جنيه مع زيادة 15 % للمعاشات.

ولكن هناك بعض الاستفسارات التي تبادرت إلى ذهن المواطنين فيما يتعلق بالدعم التمويني المستحق، وهل زيادة المرتبات لها علاقة بمعايير الحذف من البطاقات التموينية التي أعلنت عنها وزارة التموين في الفترة الأخيرة في ظل خطة الوزارة لوصول الدعم إلى مستحقيه.

علاقة الدعم بالدخل الشهري أو المرتب أو المعاش الشهري:

أن الدعم لا يرتبط أساسا بالدخل الشهري، لذلك فلن يتم حذف أي مواطن بناء على دخله الشهري وهذا ما أكده وزير التموين في أكثر من لقاء سابق بصعوبة ربط الدعم بالدخل بسبب أنه ليس هناك قاعدة بيانات صحيحة لجميع العاملين بالدول، فمن الممكن أن يكون الشخص يحصل على راتب 2000 جنيه في الكشوفات ولكنه في الحقيقة يتقاضى أكثر من ذلك، فليس هناك ضابط ولا رابط في هذا الشان، كما أعلن الوزير أيضا عن عدم المساس بأصحاب المعاشات ولن يتم حذفهم من البطاقات التموينية.

معايير وزارة التموين للحذف من البطاقات التموينية :

وبناء على عدم وجود قاعدة بيانات سليمة، لجأت وزارة التموين إلى وضع معايير أخرى للحذف من البطاقات التموينية لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه، ويتم تطبيق مستهدفات الحذف على أربع مراحل وهي كالتالي:

*المرحلة الأولى اشتملت على حذف المواطنين الذي يزيد استهلاكهم من الكهرباء على أكثر من 1000 وات شهريا، كذلك من تزيد فاتورة محموله عن 1000 جنيه، ومن لديه أطفال في مدارس خاصة تتجاوز مصاريفها 30 ألف جنيه.

*ثم بدأت المرحلة الثانية بداية هذا الشهر واشتملت على حذف من يتجاوز استهلاك الكهرباء 650 كيلو وات، ومن تزيد فاتورة محمولة عن 800 جنيه، وجميع من يتولون المناصب العليا بالدولة، ومن يمتلك سيارات فارهة موديل 2014 فما أعلى إضافة إلى بند المدارس الخاصة المتواجد من المرحلة الأولى.

* ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن المرحلة الثالثة من معايير الحذف خلال الفترة القليلة الماضية وستشتمل على حذف من يمتلك حيازة زراعية لأكثر 10 أفدنة، إضافة إلى شروط أخرى ستعلن عنها وزارة التموين لاحقا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (1-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | استراحة