اعلان

انتخابات تركيا.. حزب أردوغان "مش مصدق إنه خسر".. ويطعن فى جميع صناديق إسطنبول

كتب : وكالات

يبدو أن حزب العدالة والتنمية التركي الحاكم، غير مصدق نفسه أو مستوعب نتيجة الانتخابات المحلية التى خسر فيها وقرر الطعن في نتيجة الانتخابات المحلية في جميع أحياء إسطنبول التسعة والثلاثين، بعد أن أوضحت أحدث النتائج تقدم مرشح حزب المعارضة.

انتكاسة اردوغان فى الانتخابات المحلية

وقال حزب العدالة والتنمية، إنه سيستخدم حقه في الطعن على النتائج عند وقوع مخالفات في التصويت، علما أن مهلة تقديم الطعون تنتهي الساعة 12:00 بتوقيت غرينتش، وفق ما نقلت وكالة "رويترز" عن صحيفة "حرييت".

سلاح الـ84 صندوق

وبعد إعلان اللجنة الانتخابية تقدم إمام أوغلو في إسطنبول إثر فرز غالبية الأصوات، الاثنين، رفض حزب أردوغان الإقرار رسميا بالهزيمة، معلقا آماله على 84 صندوقا لم يجر فرزها بسبب ما اعتبره "مخالفات انتخابية"، قد تغير النتيجة في المدينة التي كانت تعد أهم معاقل الحزب.

وقال رئيس اللجنة العليا للانتخابات في تركيا، إن النتائج التي وصلته حتى الآن تشير إلى حصول أكرم إمام أوغلو (مرشح الشعب الجمهوري) على 4 ملايين و159 ألفا و650 صوتا، وبن علي يلدريم (مرشح العدالة والتنمية) على 4 ملايين و131 ألفا و761 صوتا، مشيرا إلى أن مرحلة الاعتراض متواصلة.

إسطنبول.. بوابة الوصول لحكم تركيا

ومن جانبة يقول الخبير في الشأن التركي محمد عبد القادر إن ترشيح حزب العدالة والتنمية بأهم رجل في الحزب بعد أردوغان من أجل ضمان الفوز في إسطنبول، يترجم بشكل جلي الكلمة التي قالها أردوغان ورددها كثيرا بأن "من يخسر إسطنبول يخسر تركيا".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً