اعلان

في مئوية الجامعة الأمريكية.. "بنها" تشارك في المنتدي الصيني الإفريقي للتعليم العالي

شارك الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها والدكتور حسين المغربي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب في افتتاح فاعليات المنتدى الصيني الإفريقي للتعليم العالي والذي تستضيفه الجامعة الأمريكية بالقاهرة، في الفترة من ٢-٣ إبريل الجاري، وذلك في إطار احتفالية الجامعة الأمريكية بمئويتها، والذى يأتى متزامنا مع مبادرة عام التعليم فى مصر، وتولى مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي لعام 2019.

اقرأ أيضا: البيئة تتفقد برنامج المخلفات الصلبة بقنا مع وكالة التعاون الدولى الألماني:

جاء ذلك بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أشرف حاتم مستشار الجامعة الأمريكية بالقاهرة، والدكتور إيهاب عبد الرحمن الرئيس الأكاديمى للجامعة الأمريكية بالقاهرة والسيد فرانسيس ريتشياردوني رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة والدكتور عمرو عزت سلامة أمين اتحاد الجامعات العربية والسفير محمد طلعت نائب وزير الشئون الخارجية للعلاقات الثقافية ممثلا لوزارة الخارجية.

اقرأ أيضا: "السباك" وراء عقار الزاوية الحمراء المنهار .. البترول: عدم وعى المواطنين يؤدى لكوارث:

كما شارك الدكتور علي شمس الدين رئيس جامعة بنها الأسبق فى فعاليات المنتدي بالإضافة إلى عدد من رؤساء الجامعات المصرية الحكومية والخاصة.

اقرأ أيضا: داخل أحد شقق عقار الزواية الحمراء المنهار.. الحيطان وقعت بالكامل (فيديو)

وشارك في اليوم الثاني وفد من الجامعة بالجلسات النقاشية حول تاريخ التعاون بين الجامعات الصينية والإفريقية وأوجه التعاون بينها في مجال التعليم والبحث العلمي من خلال مبادرات طريق الحرير وتأثير الجامعات على العلاقات الدبلوماسية والتجارية والخبرات الحالية في مجال تبادل الطلاب بين إفريقيا والصين.

اقرأ أيضا: البيئة تتفقد برنامج المخلفات الصلبة بقنا مع وكالة التعاون الدولى الألماني:

وشارك بورش العمل والنقاشات الدكتور ناصر الجيزاوي المشرف علي قطاع الدراسات العليا بالجامعة والدكتور ايمن سمير مدير مركز الابتكار وريادة الاعمال كما شارك كل من الدكتور محمود الهباق والدكتوره نسرين السويدي وانسام الشامي ونهال فرغلي من مكتب العلاقات الدولية.

الجدير بالذكر أن جامعة بنها لها علاقات قوية مع العديد من الجامعات الصينية العريقة، كما أن الجامعة خصصت عدد من المنح الدراسية لطلاب مرحلة البكالوريوس والدراسات العليا لدول إفريقيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً